الخميس 13 يونيو 2024

هاني شنودة يقود «المصريين» بالأوبرا..الخميس القادم

5-9-2017 | 17:26

تستعيد فرقة “المصريين” بقيادة الموسيقار هاني شنودة، ذكريات أغانيها التي قدمتها طوال مشوارها الفني – الذي بدأ في سبعينيات القرن الماضي - خلال حفلها الذي يقام في الثامنة مساء الخميس 7 سبتمبر، على المسرح المكشوف بدار الأوبرا.

وأعدت الفرقة برنامج فني يضم باقة من أجمل وأشهر أغانيها الخاصة، ونجحت من خلالها في تكوين قاعدة جماهيرية كبيرة منها “الشوارع حواديت، غنوا للحياة، ماشيه السنيورة، بنات كتير، ماتحسبوش يا بنات، أوقات أشوف ملامحك”.. إلى جانب بعض مؤلفات قائد الفرقة هاني شنودة، التي قدمها لكبار المطربين منها “بحلم معاك وأنا باعشق البحر” لنجاة.

يذكر أن “المصريين” فرقة غنائية أسسها الموسيقار هاني شنودة عام 1977 وضمت منى عزيز، إيمان يونس، تحسين يلمظ، ممدوح قاسم وعمر فتحي.. وكتب لهم كبار الشعراء منهم صلاح جاهين، عمر بطيشة وعبد الرحيم منصور، بعد أن نجحت في تحقيق تواجد متميز على الساحة الفنية تفككت بوفاة كل من تحسين يلمظ وصلاح جاهين وسفر كل من منى عزيز وإيمان يونس وتوقف نشاطها عام 1988 بعد أن أصدرت 6 ألبومات هي “بحبك لا، حرية، بنات كتير، ابدأ من جديد، ماشية السنيورة وحظ العدالة”.. ثم أعاد مؤسسها ميلاد الفرقة عام 2010 بعناصر موهوبة واعدة إلى جانب عددا من المغنيين الذين ضمتهم الفرقة في بداياتها .