الثلاثاء 2 يوليو 2024

1000 استرلينى .. أزمة جورج

15-2-2017 | 11:54

كتبت – أماني ربيع

يعتبر الأمير الصغير جورج ابن الأمير ويليام من أكثر أعضاء العائلة المالكة البريطانية شعبية، ويحظى بمحبة المواطنين فى إنجلترا والذين يحرصون على متابعة أخباره، لكن التحاقه بالمدرسة هذا العام تسبب في أزمة! فما هي الحكاية وراء ذلك؟

يلتحق جورج الصغير هذا العام بمدرسة ويزربي التمهيدية الخاصة التي التحق بها من قبل والده الأمير ويليام وعمه الأمير هاري، لكن هذه ليست الأزمة وإنما تكلفة زيه المدرسي المرتفعة التى أثارت استياء الشعب البريطاني.

ورغم بساطة الزي المعروض على موقع«Perry» المسئولة عن الزي المدرسي لمدرسة الأمير إلا أن ثمن كل قطعة فيه مرتفع جدا إضافة إلى أنه في العادة يشتري الوالدان لأطفالهم في هذه المدرسة أكثر من زي لتبديله خلال أيام الأسبوع فتصبح التكلفة النهائية للزى المدرسى نحو 885 جنيهاً إسترلينيا، ولو أضفنا ثمن الحذائين الأسود والرياضي ستصل تكلفة الزي كاملاً إلى ألف جنيه إسترليني تقريبا.

طفل عادي

وأثار هذا  الأمر استياء الكثيرين معتبرين أن هذه التكلفة كبيرة حتى لعائلة ثرية خاصة أن متوسط تكلفة أى زي مشابه تقدر بـ60 جنيها إسترلينيا، كما أنه يتنافى مع مساعي الأمير ويليام وزوجته دوقة كامبريدج في أن يعيش أبناؤهم حياة عادية، وهو أيضا رسالة سيئة في وقت تمر به كثير من الأسر البريطانية بظروف اقتصادية سيئة.

وكان جورج قد التحق بالحضانة في العام الماضي دون أن يثير والداه أي ضجة إعلامية، وعند عودته التقطوا له صورة تم توزيعها على الصحف، وقد فسر الأمير ويليام تصرفه هذا بأنه لا يريد أن يعاني ابنه من ملاحقة رجال الإعلام له كما كان يحدث معه فى صغره بل يريد لابنه أن يتمتع بالحياة البسيطة التي يعيشها أي مواطن إنجليزي .