الإثنين 24 يونيو 2024

ماريوس .. طفل غير شرعي يحبه شعب النرويج

15-2-2017 | 11:58

كتبت : نيرمين طارق

تنشر الأمهات غالباً رسائل تهنئة على صفحات التواصل الاجتماعى بمناسبة عيد ميلاد أحد أبنائها، إلا أن يوم عيد ميلاد ماريوس الذي يعد واحداً من أفراد العائلة المالكة فى النرويج نشرت الأميرة ميت ميريت زوجة ولى عهد النرويج رسالة مليئة بالانتقادات.. فما هى الرسالة التى نشرتها الأميرة؟هذا ما نشرته صحيفة لوكال نيوز النرويجية.

كتبت الأميرة ميت ميريت على صفحتها الشخصية رسالة موجهة لوسائل الإعلام بمناسبة عيد ميلاد ابنها ماريوس الذى أتم العشرين عاما طالبت فيها الإعلام بالبعد عن ابنها الذى تعرض لضغوط نفسية عديدة بسبب ملاحقات الصحفيين له، وأعلنت الأميرة أن ماريوس لا يحب الظهور وسيبتعد تماماً عن أى عمل عام، مشيرة إلى أن مطاردة وسائل الإعلام له جعلته يتوجه لدراسة إدارة الأعمال فى كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية.

طفل غير شرعي

كان ماريوس من أسباب رفض الشعب النرويجى لزواج الأمير هاكون من ميت ميريت نظراً لكونه طفلاً غير شرعى من علاقة سابقة إلا أن بعد مرور سنوات من الزواج أصبح لماريوس شعبية غير عادية فى النرويج ولقبته الصحافة بليوناردو دى كابريو نظراً للشبه الكبير بينه وبين الممثل العالمى ليناردو دى كابريو.

جاءت شعبية ماريوس وحب الشعب النرويجى له من حب أفراد العائلة المالكة له فهو يظهركثيراً فى المناسبات والاحتفالات الرسمية مع الأمير هاكون كما يتمتع بحب الملكة سونيا والملك هارلد وهذا ما يتضح من خلال الصور التى تجمعه بالملك والملكة فى الرحلات والسفر، فقد نجحت العائلة المالكة فى تحويل ماريوس من طفل غير شرعى مرفوض لفرد في العائلة الملكية يتمتع بحب الجميع له.