الخميس 9 مايو 2024

قلق يجتاح إيطاليا بعد أول وفاة بسبب الملاريا

5-9-2017 | 20:39

توفيت طفلة في الرابعة من عمرها متأثرة بإصابتها بالملاريا في إيطاليا، وتعد أول حالة وفاة محلية بالمرض الذي ينقله البعوض منذ عقود، لمواطن إيطالي لم يسافر من قبل للخارج ليتعرض للعدوى هناك.

وأكدت وزارة الصحة الإيطالية نبأ الوفاة اليوم الثلاثاء، وقالت إن فريقا من الخبراء سيقوم بالتحقيق في أسباب حدوث هذه الحالة.

وقال المجلس الطبي ببلدة ترينتو الكائنة بالشمال الإيطالي إن الطفلة التى نقلت إلى أحد مستشفيات بلدة ترينتو: "لم تسافر إلى أية دولة تنتشر بها عدوى الملاريا، كما أن مصدر العدوى (لا يزال غير مؤكد)".

وقالت وزيرة الصحة الإيطالية بياتريتشى لورينزين للصحفيين: "يبدو أن الطفلة ربما تكون قد أصيبت بالملاريا في المستشفى في ترينتو وهذه مسألة خطيرة للغاية".

وتم نقل الطفلة التي دخلت في بادئ الأمر مستشفى فى ترينتو، يوم السبت الماضي بمروحية إلى عيادة مجهزة تجهيزا جيدا في بريشا، حيث كانت في حالة غيبوبة وتوفيت أمس الاثنين، وذلك وفقا لما ذكره مستشفى بريشا.

وتم بنجاح علاج طفلين من بوركينا فاسو، كانا قد أصيبا بالملاريا خلال رحلة إلى بلديهما، في مستشفى ترينتو في نفس الوقت الذي وجدت فيه الضحية، التي كانت تعالج من مرض السكري.
 

    Dr.Radwa
    Egypt Air