الأربعاء 26 يونيو 2024

أسعار الخضار والفاكهة اليوم الأربعاء

6-9-2017 | 08:59

رصدت "الهلال اليوم"، متوسط أسعار الخضار والفاكهة، بالأسواق، والتي شهدت استقرارا في الأسعار، فتراوح سعر كيلو الطماطم ما بين 7 إلى 10 جيهات، والكوسة تراوحت ما بين 5 إلى 7 جنيهات، والبصل 5 جنيهات، البطاطس تراوح سعرها ما بين 2.5 جنيه إلى 5 جنيهات.

وسجل كيلو الباذنجان 3 جنيهات ، والبامية تراوح سعرها ما بين 17 إلى 20 جنيها، الملوخية 5 جنيهات، والجزر 6 جنيهات، والليمون 10 جنيهات.

وعن أسعار الفاكهة، فسجل كيلو الجوافة 8 جنيهات، والبرقوق 25 جنيها، والموز 10 جنيهات، والتفاح 20 جنيها، فيما بدأت أسعار المانجو من 8 جنيهات حتى 25 جنيها حسب النوع.

ومن جانبه قال محمد عوض، بائع خضار بسوق "أرض اللواء"، إن الأسعار التي تباع بها الخضار في الفترة الحالية ، ليست حقيقة، فبعد أنتهاء أسبوع العيد، ستظهر الأسعار الحقيقية، مشيرا إلى أن الأسعار تأثرت بفترة بركود السوق خلال عيد الأضحى.

وأضاف عوض أن سوق الخضار والفاكهة، يتأثر سريعا بـ" العرض والطلب"، مشيرا إلى أن هناك أنوعا من الخضار لا تتاثر بالعرض والطلب وهي " البطاطس والثوم والبصل"، لأنها يتم تخزينهم.

 

فيما توقع أحمد النجيب، عضو شعبة الخضار والفاكهة بغرفة القاهرة التجارية، تراجع الأسعار واستقرارها، بداية الأسبوع المقبل، مشيرا إلى أن الطماطم ستشهد انخفاضا.

وأضاف النجيب في تصريحات خاصة لـ "الهلال اليوم"، أن سبب ارتفاع أسعار الطماطم يرجع إلى قلة العرض وزيادة الطلب عليها.

    الاكثر قراءة