السبت 27 ابريل 2024

ليالي رمضان 2023| «مكارم الأخلاق في الرسالة المحمدية» بثقافة بور سعيد

ليالي رمضان 2023 بالثقافة الجماهيرية

ثقافة1-4-2023 | 17:34

همت مصطفى

نظم فرع ثقافة بورسعيد عددًا من الفعاليات الثقافية والفنية ضمن برنامج فعاليات الهيئة العامة لقصور الثقافة احتفالًا بشهر رمضان المبارك، وحيث عقدت ندوة بعنوان «مكارم الأخلاق في الرسالة المحمدية» ضمن برنامج السهرات الرمضانية، بالتعاون مع وزارة الأوقاف على مسرح قصر ثقافة بورسعيد.

وشاركفي الندوة  نخبة من الشيوخ والعلماء بمديرية أوقاف بورسعيد، منهم الشيخ جمال فتحي مدير مديرية الأوقاف ببورسعيد، د. محمد المتولي علي فاضل وكيل كلية الدراسات الإسلامية بنات، ودارت الندوة عن أخلاق النبي ولقبه الصادق الأمين مع سرد قصص من السيرة النبوية، ثم تفقد الحضور معرض الفن التشكيلي «رمضانيات»  للفنان أحمد الجيلاني المقام بقاعة المعارض بالقصر.

ونظم الفعاليات فرع ثقافة بورسعيد بإدارة د. جيهان الملكي، بإشراف إقليم القناة وسيناء الثقافي برئاسة الكاتب محمد نبيل، ونفذت به أيضًا ورشة مشغولات فانوس رمضان بالشمع والجليتر بجمعية التثقيف الفكري، ومحاضرة بعنوان «رمضان شهر الإيمان والبركة»  بالتعاون مع الأزهر الشريف.

وألقى الندوة الشيخ السيد البحيري بجمعية النور والأمل للمكفوفين، بجانب ورشة لصنع السجاد اليدوي على النول الخشب إشراف معتز فراج، ومسابقة في المعلومات العامة، وتوزيع جوائز رمزية على الفائزين المشاركين.

جانب من الأنشطة 

جانب من الأنشطة 

جانب من الأنشطة 

جانب من الأنشطة 

 

Dr.Randa
Dr.Radwa