الجمعة 26 ابريل 2024

أحمد عيد: المخرج ماندو العدل كان مفاجأة لي.. شخصية مسعود في «عملة نادرة» أصابتني بضيق نفس (حوار)

أحمد عيد

فن2-4-2023 | 00:14

ياسمين محمد

عاد الفنان أحمد عيد إلي الوسط الفني من جديد إلي الساحة الفنية بعد غياب دام 8 سنوات، وشارك في السباق الرمضاني الجاري بمسلسل "عملة نادرة" ، وجسد دور شاب صعيد الذي يقتل شقيقه بسبب تفرقه الأب " جمال سليمان" في التعامل بينهم.

وفي حواره مع " دار الهلال" تحدث أحمد عيد عن عودته إلي التمثيل من جديد وسبب قبوله لـ دور مسعود، وتحيضراته لدور وكواليس العمل الذي تجمعه للاول مرة مع الفنانة نيللي كريم وجمال سليمان، وكشف موعد عودته للسينما من جديد.

-في البداية.. كيف جاء دور مسعود لك؟

اتوصل معي أستاذ هاني عبد الله عرض عليا دور مسعود في مسلسل" عملة نادرة" وفي البداية كنت مترددة ولدي تخوفات من تقديم الشخصية، ولكن اقنعي المخرج ماندو العدل، وشجعني، وشعرت أني كنت ارتكب خطأ في حق نفسي إذا رفضت الدور.

- احكلينا عن تحضيراتك لشخصية مسعود؟

عند قبولي لدور قبل اتعاقد مع شركة المنتجة جلست مع المصحح اللغوي عبد النبي الهواري، وكان متعاون جدا، واتحدثنا عن اللهجة وتركيبة الكلمات لان يوجد أكثر من اللهجة صعيدة كل محافظة في الصعيد لها لهجة خاصة بها.

- كيف كانت كواليس العمل مع جمال سليمان ونيللي كريم؟

الكواليس جميلة وممتعة جدا، أول مرة اتعامل مع الفنان جمال سليمان هو إنسان مثقف واتعلمت منه كثيرا،ونيللي أول مرة يحدث مقابلة ليا معاها سواء في أعمال او الطبيعية وهي كانت مفاجأة ليا وشخصية طيبة ومتعاونة مع الجميع ومتواضعة.


- أي أصعب مشاهد بالنسبة لك في مسلسل " عملة نادرة"؟

الحقيقة يوجد أكثر من مشهد ولكن أكثرهم هو مشهد قتل مسعود لـ أخيه بلال ويلوم فيه نفسه أنه قتل شقيقه من خلال الضمير ولكن يبرر لنفسه أن والده هو السبب في تفرقة بينهم في المعاملة، بسبب شخصية مسعود أصبت بـ ضيق نفس من كثرة الغل والكره والشر اللي فيها.

-ماذا عن تعاونك الأول مع المخرج ماندو العدل؟

ماندو كان مفاجاة لي، لانه لانه، يهتم بالتفاصيل ومركز مع الفنان في التصوير ويوجه بطريقة صحيحة، على عكس مخرجين كثيرة يتركوا مهمة الدور والشخصية للفنان دون اي توجيه.

- هل تعود إلي السينما من جديد؟

انتهيت من فيلم " فيلم أهل الكهف" منتظر عرضه في السينمات خلال الأيام المقبلة، وفيلم "الشيطان شاطر"

Dr.Randa
Dr.Radwa

الاكثر قراءة