الأربعاء 15 مايو 2024

الأرصاد تكشف الظواهر الجوية المتوقعة اليوم وتوجه نصائح للمواطنين

حالة الطقس اليوم

تحقيقات3-4-2023 | 10:33

أماني محمد

تشهد حالة الطقس في مصر اليوم أجواء حارة وارتفاع في درجات الحرارة على كافة الأنحاء، كما تظهر أتربة عالقة نهارا ونشاط للرياح على بعض المناطق، حسبما أوضحت الأرصاد الجوية في رصدها لخريطة الظواهر الجوية المتوقعة اليوم.

 

الظواهر الجوية اليوم

وأوضحت الأرصاد أنه تتأثر البلاد بكتل هوائية جنوبية قادمة من الصحراء الغربية، مع امتداد مرتفع جوي في طبقات الجو العليا، يعمل على زيادة فترات سطوع أشعة الشمس، خلال فترة النهار، مما يزيد من الإحساس بارتفاع درجات الحرارة.

وتوقعت أن يسود طقس حار نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد، فيما تكون درجات الحرارة العظمي المتوقعة اليوم:

القاهرة الكبرى والوجه البحرى 31 درجة مئوية .

السواحل الشمالية  30 درجة مئوية .

جنوب سيناء 31 درجة مئوية.

شمال الصعيد 32 درجة مئوية

جنوب الصعيد 33 درجة مئوية.

وتتكون الأتربة العالقة نهارا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى ومدن القناه وشمال الصعيد، كما تنشط الرياح على مناطق من السواحل الشمالية تكون مثيره للرمال والأتربة على مناطق من غرب البلاد قد تصل لحد العاصفة على  (مطروح والسلوم)، ويصاحب نشاط الرياح، تدهور في مستوى الرؤية الأفقية على بعض الطرق.

ونصحت الأرصاد الجوية بضرورة القيادة بحذر، موضحة أنه يفضل لمرضى الجيوب الأنفية وحساسية الصدر ارتداء الكمامات أثناء الخروج في هذه الأجواء، مشيرة إلى أن هذه سمات فصل الربيع، فصل التقلبات الجوية الحادة والسريعة ما بين انخفاض وارتفاع درجات الحرارة.

 

 

درجات الحرارة غدا

وتشهد حالة الطقس غدا ذروة ارتفاع درجات الحرارة في هذا الأسبوع، وتتكون شبورة مائية صباحاً شبورة مائية صباحاً على بعض الطرق المؤدية من وإلى السواحل الشمالية الشرقية ومدن القناة ووسط سيناء، وتنشط الرياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية والقاهرة الكبرى والوجه البحري والصحراء الغربية على فترات متقطعة.

القاهرة الكبرى والوجه البحري 31 الصغرى 17

السواحل الشمالية العظمى 25 والصغرى 15

جنوب سيناء العظمى 32 والصغرى 17

شمال الصعيد العظمى 33 والصغرى 16

جنوب الصعيد العظمى 34 والصغرى 19

Dr.Radwa
Egypt Air