الأحد 12 مايو 2024

ارتفاع أسعار الأسهم الأوروبية خلال تعاملات اليوم الإثنين

الاسهمالاوربية

اقتصاد3-4-2023 | 11:31

سناء مصطفي

شهدت أسعار الأسهم الأوروبية ارتفاعا خلال تعاملات اليوم الاثنين، بعد أن أنهت ربعًا متقلبًا على ارتفاع، حيث ارتفعت أسعار النفط الثقيلة بعد إعلان مفاجئ من قبل أوبك + لخفض الإنتاج ، مما أدى إلى زيادة أسعار النفط الخام.. و كانت المكاسب محدودة بسبب ارتفاع عائدات السندات الأمريكية والأوروبية التي أدت إلى انخفاض أسهم التكنولوجيا (.SXPP) بنسبة 0.7%، حيث أدت قفزة في أسعار النفط إلى إثارة المخاوف من استمرار التضخم. وارتفع مؤشر ستوكس 600 الأوروبي (.STOXX) بنسبة 0.1% في أول جلسة تداول من الربع الجديد ، بعد أن حقق مكاسب متتالية في الربعين الماضيين.

كانت أسهم النفط والغاز (.SXEP) في مقدمة الرابحين ، حيث ارتفع المؤشر الفرعي بنسبة 3.6٪ ، مسجلة أكبر قفزة له في أربعة أشهر ، في حين كانت أسهم السفر والترفيه (.SSTP) هي الأسوأ أداء ، حيث انخفضت بنسبة 1.0٪.

وارتفعت أسعار النفط الخام أكثر من خمسة بالمئة، بعدما أعلنت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاؤها ، بما في ذلك روسيا ، مزيدا من التخفيضات في إنتاج النفط بنحو 1.16 مليون برميل يوميا يوم الأحد الماضي .. أنهت الأسهم الأوروبية الربع الأول على ارتفاع على الرغم من الأزمة المصرفية العالمية ولكن المخاوف مستمرة بشأن ارتفاع أسعار الفائدة مما يدفع الاقتصاد العالمي إلى الركود

Dr.Radwa
Egypt Air