الإثنين 6 مايو 2024

هل الفراولة جيدة لتبييض الأسنان؟.. تقرير يجيب

فاعلية الفراولة لتبييض الأسنان

سيدتي3-4-2023 | 20:48

إيمان عبد الرحمن

بعض النساء لا يضحكن علانية لإخفاء أسنانهن الصفراء، ويحاولن التغلب علي هذه المشكلة باستخدام مبيضات صناعية من المنتجات التي يعلن عنها للحصول على أسنان بيضاء، وانتشرت في الآونة الأخيرة تقارير تنصح باستخدام الفراولة كمبيض منزلي للأسنان، فاقرأي معنا السطور القادمة، التي نستعرض فيها آراء الخبراء في هذا الأمر، وفقا لما نشر علي موقع healthshots.

 تتجنب الكثيرات تناول الأطعمة التي يمكن أن تؤدي إلى تلوين الأسنان  ، بجانب استخدام  منتجات أخري ، وفقا للتقرير يقترح الكثيرون استخدام البعض لقطع الفراولة للتبييض، حيث ثبت فاعليتها في هذا الأمر، عليك فقط أن تأخذي بضع قطع من الفاكهة  وفركها على أسنانك ، فهل يكفي استخدامها لتبييض الأسنان ؟

الفوائد الصحية للفراولة

الفراولة كفاكهة مفيدة لصحتنا، لأنها غنية بالفيتامينات والمعادن والألياف كما أنه يحتوي على عدد صحي من المركبات التي لها خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات، فتحتوي الفراولة  على المواد الكيميائية النباتية والفلافونويد مثل الكاتشين والأنثوسيانين والكيرسيتين والكيمبفيرول، فهي تساعد في الحماية من أمراض القلب والأوعية الدموية، وتعزيز حركات الأمعاء الجيدة، والحفاظ على ضغط الدم وتنظيم نسبة السكر في الدم.

الفراولة لتبييض الأسنان

يقال إن الفراولة تحتوي على عامل تبييض طبيعي يسمى حمض الماليك، ويقول  الخبراء إن تركيز حمض الماليك في الفراولة منخفض نسبيا، و هذا يعني أنه سيتعين عليك تناول عدد كبير من الفراولة لرؤية أي آثار تبييض ملحوظة على أسنانك، يمكن أن يكون محتوى السكر في هذه الفاكهة الحلوة ضارا بالأسنان، خاصة إذا كنت تستهلكه بكميات كبيرة. ، لذا يوصي بشطف فمك بالماء بعد تناول الفراولة أو فركها على أسنانك لإزالة أي سكر أو حمض متبقي من أسنانك.

ويوضح  الخبراء  إن الفراولة قد توفر بعض فوائد التبييض الخفيفة ، ولكن لا ينبغي الاعتماد عليها كحل أساسي لتبييض الأسنان وينصح  بالحفاظ على عادات نظافة الفم الجيدة مثل تنظيف الأسنان بالفرشاة والخيط بانتظام، كما يمكن لطبيب الأسنان أيضا المساعدة في تنظيف الأسنان وعلاجات تبييض الأسنان المهنية.

Dr.Randa
Egypt Air