الأربعاء 15 مايو 2024

برنامج التحول الوطني السعودي يحقق 34 هدفا استراتيجيا من إجمالي أهداف رؤية المملكة

برنامج التحول الوطني السعودي

عرب وعالم4-4-2023 | 11:41

دار الهلال

حقق برنامج التحول الوطني السعودي 34 هدفا استراتيجيا من أصل 96 هدفا لرؤية المملكة 2030 ، ما يمثل أكثر من 35 % من إجمالي أهدافها.

 

وذكرت قناة "الإخبارية السعودية"، اليوم،  أن البرنامج استمر في تحقيق رؤية المملكة 2030 والوصول إلى مجتمع حيوي واقتصادي مزدهر ووطن طموح، وذلك من خلال تحقيق التميز في الأداء الحكومي من خلال الارتقاء بجودة الخدمات المقدمة، وضمان استدامة الموارد الحيوية عبر التركيز علي تحقيق الأمن الغذائي، وتعزيز الأمن المائي وكذلك تمكين فئات المجتمع من دخول سوق العمل ورفع جاذبيته.

 

وأضافت أن البرنامج عمل علي اطلاق 253 مبادرة تنفذها 7 جهات حكومية قائدة، بالإضافة إلى أكثر من 50 جهة مشاركة تركزت علي تطوير البنية التحتية اللازمة وتهيئة البيئة الممكنة للقطاع العام والخاص عبر الاستثمارات المحلية، وجذب الاستثمارات الأجنبية، وتطوير القطاع غير الربحي، بالإضافة إلى تفعيل التحول الرقمي وتعظيم الاستفادة من الشراكات الاقتصادية الحالية والمستقبلية لرفع مكانة المملكة الاقتصادية خليجيا وإقليميا وعالميا.

 

وأسهم البرنامج في ارتفاع نسبة السلع المطابقة للمواصفات إلى 82 % نهاية عام 2022، كما عمل علي اطلاق منصات إلكترونية لدعم رواد الأعمال .

Dr.Radwa
Egypt Air