السبت 25 مايو 2024

تحقيقات النيابة تكشف كوارث تسببت في حادث قطار المنيا

6-9-2017 | 14:04

قررت نيابة سمالوط شمال محافظة المنيا، برئاسة تامر المرشدي، صرف سائق القطار2006 vip وسائق السيارة وخفير المزلقان من سراي النيابة بعد سماع أقوالهم في حادت اصطدام القطار بسيارة نقل محملة بالرمال بمزلقان قلوصنا بسمالوط.

كما شكلت النيابة لجنة لفحص القطار والجرار ومسافة كيلو على شريط السكة الحديد حتى مكان الكبسولات التي وضعها الخفير لتفادى الكارثة، وتبين من التحقيقات أن الحادث قضاء وقدر، وقد كشفت تحقيقات النيابة عن وجود كارثة في السكة الحديد، حيث إن التليفونات المستخدمة لإجراء التواصل بين العاملين على المزلقانات، قديمة جدًا وتعمل بالبطاريات ولا يوجد بها إظهار رقم الطالب.

كما كشفت التحقيقات أن محافظة المنيا لا يوجد بها إشارات ضوئية لإغلاق المزلقانات، كما تبين أن الجرار الذي يقطر العربات من سنة 1979، وتبين أيضًا أن سائق القطار شد فرامل اليد للقطار وذلك تسبب في خفض السرعة إلى 25 كيلو في الساعة وكانت على مسافة 55 مترًا.

يذكر أن محطة قلوصنا التابعة لمركز سمالوط شهدت حادث اصطدام بين قطار 2006 المكيف مصر أسوان وسيارة ربع نقل تعطلت على شريط السكة الحديد وكان فريق من النيابة العامة قام بمعاينة موقع حادث اصطدام قطار بسيارة نقل محمله بالرمال أمام مزلقان قرية قلوصنا وكذا جرار القطار والسيارة المنكوبة.

وقرت النيابة استدعاء سائق السيارة النقل وخفير المزلقان إسماعيل سيد إسماعيل وسائق القطار لسماع أقوالهم حول ظروف وملابسات الحادث تم صرفهم جميعًا من سراي النيابة.

    الاكثر قراءة