الأربعاء 5 يونيو 2024

ندوة لإعلام العريش حول تأثير التغيرات المناخية على معدلات الأمطار والسيول

التغيرات المناخية

محافظات5-4-2023 | 15:17

دار الهلال

نظم مجمع إعلام العريش التابع للهيئة العامة للاستعلامات، اليوم، ندوة عن تأثير التغيرات المناخية على معدلات الأمطار والسيول، حيث أعلن مدير مركز إعلام العريش عبد الفتاح الإمام أن الندوة أقيمت في مقر المجمع وحاضرت فيها، وحضرها جمهور من مختلف الإدارات الحكومية.

وأضاف المجمع - في بيان - أن الندوة تحدثت عن المقصود بالتغيرات المناخية والاحتباس الحراري وتأثيره على تغير المناخ وارتفاع درجات الحرارة، بالإضافة إلى تأثر البيئة الساحلية بالتغيرات المناخية، وعن معدلات الأمطار والسيول.

ومن جانبها قالت المحاضرة المهندسة رضوى شاهين "بالتأكيد حدث تأثير على معدلات سقوط الأمطار خلال العام .. حيث تأخرت الأمطار وأصبحت نسبتها ضعيفة ، وجاءت السيول ، ولكن لم يكن لها تأثيرات خطيرة ، وهناك استعدادات من المحافظة للتعامل معها"، كما تحدثت حول أهمية تعزيز البيئة الاقتصادية والتخلص الآمن من المواد الصلبة، وكان من أهم توصيات الندوة: الحفاظ على مياه الأمطار والاستفادة منها في الزراعة، واستخدام الطاقة النظيفة لحماية البيئة من التلوث، وضرورة مشاركة المواطنين بالتعاون مع الجمعيات الأهلية في نظافة الأحياء وتجميلها بالجهود التطوعية.