الأربعاء 15 مايو 2024

بيطري بني سويف : تحصين 100 ألف رأس من الماشية ضد الأمراض الوبائية

تحصين الماشية

محافظات6-4-2023 | 13:57

دار الهلال

أكد الدكتور أحمد الجبالي مدير الطب البيطري ببني سويف، أن إجمالي الماشية التي تم تحصينها وصل إلى 101 ألف و897 رأساً، وذلك منذ انطلاق الحملة يوم 4 مارس الماضي وحتى 4 أبريل الجاري، فيما يستمر العمل وفقا للجدول المحدد لتغطية المستهدف من خلال الوحدات البيطرية بالمراكز والمدن.

وأوضح الجبالي - في بيان اليوم /الخميس/ - أنه تم تدعيم الفرق وتجهيزها بأدوات ومعدات أعمال التحصين مع توفير احتياجات الإدارات والوحدات من الأمصال واللقاحات والمستلزمات البيطرية والأدوات المستخدمة خلال الحملة.

وأشار إلى أن المحافظ محمد هاني غنيم قد وجه بتقديم التسهيلات المطلوبة والتيسيرات اللازمة، لتحقيق المستهدف للحملة القومية لتحصين الثروة الحيوانية ضد الحمى القلاعية والوادي المتصدع، مع ضرورة حشد جهود المجتمع المدني بجانب الجهود الرسمية لإنجاح الحملة وتوعية المواطنين وأصحاب الماشية بأهمية التحصين في حماية الحيوانات والحفاظ عليها والقضاء على الأمراض والأوبئة التي تؤثر على الثروة الحيوانية.

وعلى صعيد آخر، استعرض محافظ بني سويف، تقريرا بشأن مجهودات أجهزة وإدارات مدرية التموين خلال شهر مارس الماضي، أعده وكيل الوزارة بالمحافظة المهندس وصفي عبد الله، حيث جري خلال مارس الماضي توجيه حملات تموينية؛ أسفرت عن تحرير 900 محضر تمويني متنوع، وتم اتخاذ اللازم حيال المخالفين.

وشدد المحافظ على أهمية استمرار الحملات التفتيشية على المخابز البلدية والأسواق والمحال التجارية للتأكد من جودة الخبز المنتج، وعدم التلاعب بأسعار السلع الأساسية والمدعمة ومكافحة الغش التجاري وضبط المخالفين حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين وتطبيق القانون بكل حسم على المخالفين.

Dr.Radwa
Egypt Air