الخميس 2 مايو 2024

جبريل الرجوب يدين جريمة إطلاق مُستوطن النار على لاعب كرة قدم فلسطيني بالقدس

رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم الفريق جبريل الرجوب

عرب وعالم6-4-2023 | 22:07

دار الهلال

أدان رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم الفريق جبريل الرجوب، اليوم الخميس، الجريمة التي أقدم عليها مُستوطن إسرائيلي في البلدة القديمة بمدينة القدس المحتلة، بإطلاق النار على لاعب نادي هلال القدس، خضر غراب (15 عامًا) ما أسفر عن إصابته بجروح في اليد والرقبة.

وقال الرجوب، في بيان صحفي، إن جريمة إطلاق النار على اللاعب غراب، تُضاف إلى سلسلة الجرائم التي يقترفها جيش الاحتلال والمستوطنون الإسرائيليون بشكل متواصل بحق الرياضيين والرياضة الفلسطينية، الأمر الذي يمثل خرقًا سافرًا لكافة القوانين والمواثيق الدولية الإنسانية والرياضية. 

وأضاف الرجوب، أن إطلاق النار تجاه اللاعب غراب جريمة لا يُمكن للمؤسسة الرياضية الدولية السكوت عليها وإغفالها، مُطالبًا بضرورة أن يكون هناك تحرك واسع من كافة الجهات لتوفير الحماية لعناصر اللعبة في فلسطين من بطش قوات الاحتلال الاسرائيلي والمستوطنين. 

وأكد أن اتحاد كرة القدم وجه رسائل عاجلة إلى كافة الاتحادات الدولية والقارية واللجان المعنية، تطالب فيها بفتح تحقيق في جرائم الاحتلال المتواصلة بحق الرياضيين في فلسطين. 

وتأتي هذه الجريمة الجديدة بحق الرياضة الفلسطينية، بعد الاعتداء الهمجي الذي نفّذه جنود الاحتلال يوم 30 مارس الماضي على ملعب الشهيد فيصل الحسيني ومقر الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، أثناء مباراة نهائي بطولة كأس أبو عمار بين فريقي جبل المكبر ومركز بلاطة، ما أدى إلى إصابة العديد من اللاعبين والجماهير بحالات اختناق، حيث نقل بعضهم إلى المستشفى. 

Dr.Randa
Dr.Radwa