الجمعة 17 مايو 2024

اكتشاف مواهب فنية جديدة بمشاركة " المركز الكاثوليكى للسينما "

المركز الكاثوليكي المصري للسينما

7-4-2023 | 13:26

هبة عادل

برعاية الرهبان الفرنسيسكان بمصر، وبالتعاون مع المركز الكاثوليكي المصري للسينما ، تم تنظيم مهرجان ذي طابعٍ خاص ومميز لاكتشاف مواهب أطفال المدارس من الإسكندرية لأسوان. ولتحقيق هذا الهدف تم ترشيح نخبة من الفنانين والمثقفين ليشكلوا أعضاء لجنة التحكيم لاختيار المواهب المميزة من الأبناء و البنات. وكانت أول لجنة مكونة من الفنانة الرائعة لقاء سويدان والفنان المميز حمزة العيلي لمنطقة الفيوم ومدن القناة.

واللجنة الثانية تحت رئاسة الفنانة المثقفة والنشيطة مادلين طبر والبلوجر الإسكندراني كيرو لمنطقة الإسكندرية والبحيرة. واللجنة الثالثة تحت رعاية الفنانة الرائعة والمرحة ندى بسيوني والمخرج المميز رضا شوقي لمدارس الأقصر ونجع حمادي وكوم امبو وأرمنت.

وقد تشكلت اللجنة الرابعة من متخصصين في مجالات متنوعة لمنطقة أسيوط. ‎وكانت المسابقة في مختلف المواهب الفنية من تمثيل  وغناء وموسيقى وشعر ومسرح...الخ ‎ وكانت هناك اكتشافات غير متوقعة لهذه المواهب لفناني المستقبل، وكانت هذه البراعم الصغيرة مفاجأة للجميع.

و قد صاحب لجان التحكيم  الأب بطرس دانيال .. مدير المركز الكاثوليكى المصرى للسينما ، مع مجموعة من الأباء الرهبان و المشرفين ، لاكتشاف المواهب من الإسكندرية حتى الأقصر ، وسط أجواء من البهجة عمت على جميع المشاركين و أسرهم .

هذا و سيتم إعلان نتائج المسابقة و أسماء الفائزين فى حفل كبير يقام يوم ٩ يونيو القادم بالمركز الكاثوليكى المصرى للسينما .