الثلاثاء 24 سبتمبر 2024

رمضان 2023| فوازير رمضان (17 30).. «إحنا فين» لـ سمير صبري وسماح أنور

فوازير إحنا فين

ثقافة8-4-2023 | 22:05

همت مصطفى

ارتبط الجمهور المصري والعربي، في شهر رمضان الكريم، بالفوازير، وهي حلقات تليفزيونيه استعراضية، والتي كانت تعرض طوال في شهر رمضان، منذ بداية تقديمها على العديد من القنوات العربية.

والفوازير عبارة عن فوازير أو (أحجية) كان يتم فيها توزيع جوائز للفائزين، وبدأت في فترة الستينيات، بالقرن الماضي، واستمرت حتى مطلع الألفية الجديدة وشارك فيها العديد من الممثلين المصريين المعروفين مثل: فؤاد المهندس، وثلاثي أضواء المسرح، ونيللي وشيريهان وغيرهم.

ونستعرض مع بوابة قراء دار الهلال طوال شهر رمضان المبارك، كل يوم، مع المبدعين من صناع فوازير رمضان، منذ بدايتها حتى وقتنا الحالي.

ونلتقي في اليوم السابع عشر من رمضان 1444هـ، 8 أبريل 2023 مع: فوازير «إحنا فين» لـ سمير صبري وسماح أنور.

قصة فوازير «إحنا فين» 

قُدمت الفوازير الرمضانية «إحنا فين» في عام 1994، وتدور فكرتها حول بحث «عاصم أبو الدهب» عن ابنته الأخرى شقيقة ابنته «جلجلة» والتي لم يراها، ويكلف بهذه المهمة «كوممبو»، ولذلك يقوم كومبو مع عاصم بيه وجلجلة بجولة في محافظات ومدن مصر يتم خلالها البحث عن الابنة المفقودة، وتطلب الفزورة بالنهاية، معرفة اسم المحافظة أو المدينة.

فريق فوازير «إحنا فين» 

فوازير «إحنا فين»، من بطولة سمير صبري، سماح أنور، شيرين سيف النصر، حسن كامي، من تأليف وأشعار أنور عبد الله، ألحان المقدمة والنهاية فاروق الشرنوبي، تصميم الاستعراضات عصمت يحيى، جابي شيبا، محمد حسام الدين، إخراج المقدمة والنهاية يحيى زكريا، إخراج الرسوم والجرافيك شويكار خليفة، وإخراج، محمد نبيه.

فوازير «إحنا فين» من إنتاج: قطاع الإنتاج، منفذو الإنتاج: محمد خميس - محمد رمضان - مدحت محمود - علاء عبد الشكور - جمال نصار - عماد الريس - رؤوف الضبع، توزيع: قطاع الشئون المالية والاقتصادية اتحاد الإذاعة والتليفزيون، جمهورية مصر العربية.

فوازير «إحنا فين» لـ سمير صبري وسماح أنور

فوازير «إحنا فين» لـ سمير صبري وسماح أنور