الخميس 2 مايو 2024

بعد إعلان وزير الأوقاف.. شروط وخطوات الحصول على منحة ماجستير مجانية للأئمة والواعظات

وزارة الأوقاف

تحقيقات9-4-2023 | 15:02

نور الدين نادر

أعلن الدكتور مختار جمعة، وزير الأوقاف، عن فتح باب التقدم للحصول على منحة ماجستير مجانية للأئمة والواعظات والعاملين بوزارة الأوقاف، وفق شروط محددة، منها: أن يجتاز المتقدم الاختبار المقرر لذلك، وألا يزيد سنه عن 45 عامًا.

 

أكثر من 300 منحة مجانية

وتم تخصيص أكتر من 300 منحة مجانية، لمدة أسبوعين من الآن، يتم التقدم للحصول عليها فقط لمن كان تقرير كفاءته بدرجة ممتاز آخر عامين، وبشرط ألا يكون المتقدم قد أحيل للتحقيق مؤخرًا أو تمت معاقبته بأي لون من ألوان العقوبة، في الفترة من 1 يناير 2021، وحتى تاريخ اليوم.

 

خطوات الحصول على منحة الماجستير من وزارة الأوقاف

يقوم طالب درجة الماجستير، بالتقديم من خلال رابط نشره وزيره الأوقاف عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، ثم يقوم بملء استمارة بعنوان "ثلاثمائة منحة ماجستير مجانية للأئمة والواعظات والعاملين بالأوقاف" لمدة أسبوعين من الآن، والتي تتضمن:

  • الاسم.
  • الصفة الوظيفية.
  • المديرية التي يعمل بها (المحافظة أو الديوان العام).
  • الرقم القومي.
  • تاريخ الميلاد.
  • رقم الهاتف.
  • العنوان بالتفصيل.

ويتم تسجيل الرد، ثم تقوم وزارة الأوقاف بتولي مهمة التواصل، من خلال الاتصال والمتابعة عبر الهاتف والعناوين الموجودة بالاستمارة.

 

 

بيان وزير الأوقاف بشأن منح الماجستير

«ثلاثمائة منحة ماجستير مجانية للأئمة والواعظات والعاملين بالأوقاف

فتح باب التقدم للحصول على منحة الماجستير

يسرنا أن نعلن عن فتح باب التقدم للحصول على منحة الماجستير المجانية للعاملين بالأوقاف والجهات التابعة لها بشرط ألا يكون قد أحيل المتقدم للتحقيق وتم معاقبته بأي لون من ألوان العقوبة في الفترة من ١ يناير ٢٠٢١ حتى تاريخه، وأن يكون تقرير كفاءته ممتازا آخر عامين.

وألا يزيد سن المتقدم عن خمسة وأربعين عامًا في تاريخ نشر هذا الإعلان ، وأن يجتاز الاختبار المقرر لذلك، علما بأن المنح المتاحة للماجستير هذا العام تزيد على ثلاثمائة منحة .

فعلى الراغبين في الحصول على ذلك التقدم على الرابط التالي في موعد أقصاه أسبوعان من تاريخه».

 

رابط استمارة التقدم لطلب منحة الماجستير

إليك رابط الاستمارة من هنا

Dr.Randa
Dr.Radwa