الإثنين 27 مايو 2024

لبشرة صحية.. 3 نصائح لمحاربة حرارة الصيف

قواعد العناية بالبشرة في الحر

سيدتي9-4-2023 | 21:06

إيمان عبد الرحمن

مع قدوم الصيف، يصبح الطقس حارا يوما بعد يوم، وفي هذه الحالة، تكثر المشكلات الخاصة بالبشرة، إذا كنت قلقة بشأن بشرتك، فاتبعي هذه النصائح لللعناية بها مع موجة الحر لحمايتها وللحفاظ عليها رطبة ونضرة.

منظف الوجه وواقي الشمس

أبسط طريقة للحفاظ على نفسك  تزامنا مع موسم  الصيف هي الشعور بالانتعاش كل يوم. للقيام بذلك، احمي بشرتك من الأشعة فوق البنفسجية القاسية عن طريق تنظيف وجهك مرتين يوميا بمنظف للوجه مضاد للحساسية وخالي من الرائحة أو المواد الكيميائية أو الكحول، ويكون له تركيبة غير رغوية، هذا سوف يحمي بشرتك من الأشعة فوق البنفسجية الضارة.

تقشير بشرتك

البشرة النظيفة هي نتيجة التقشير في الوقت المناسب، اختاري مقشرا يقلل الالتهاب ويعزز الليونة ويزيل الجلد الميت بلطف حيث  يعمل التقشير المنتظم على تحسين نسيج البشرة، وتأخير ظهور التجاعيد، ويحافظ على مظهر البشرة شابا وحيويا مع تقليل خطر ظهور حب الشباب أو تفشي المرض.

الترطيب هو المفتاح

تسبب الحرارة الحارقة التعرق المفرط، مما يجعل الجسم يفقد العديد من العناصر الغذائية والمعادن الحيوية، ويتم هلاج هذه الخسارة بإعطاء بشرتك جرعة من الترطيب على فترات متساوية كذلك  الحصول على ثماني ساعات من النوم كل ليلة وشرب ثلاثة لترات من الماء كل يوم هو الأمثل للحفاظ على صحة الجلد والشعر، إلا أنه من الضروري أيضا حماية البشرة من الخارج.