الأربعاء 15 مايو 2024

انخفاض الين خلال تعاملات اليوم الإثنين

الين

اقتصاد10-4-2023 | 11:42

سناء مصطفي

شهد الين انخفاضا مقابل نظرائه الرئيسيين خلال تعاملات يوم الاثنين بعد أن عززت بيانات جداول الرواتب الأمريكية الحجة لمزيد من رفع أسعار الفائدة من قبل الاحتياطي الفيدرالي، مما يسلط الضوء على التفاوت المتزايد مع اليابان حيث يواصل البنك المركزي تثبيت العائد القياسي بالقرب من الصفر.

 

وبلغت عوائد سندات الخزانة لأجل عشر سنوات إلى 3.413% في تداولات مختصرة يوم الجمعة لعطلة عيد الفصح. ظل العائد مرتفعًا عند 3.3719% في طوكيو يوم الاثنين ، حيث ستظل العديد من الأسواق في آسيا وأوروبا مغلقة وكتب محللا ميزوهو ماسافومي ياماموتو وماسايوشي ميهارا في مذكرة للعميل ، تعزز الدولار مقابل الين بسبب استمرار النمو القوي في سوق العمل الأمريكية على الرغم من التضخم والارتفاع الحاد في أسعار الفائدة.

 

وقالوا العوائد في أماكن مثل منطقة اليورو وبريطانيا وأستراليا ستتبع ارتفاع عائدات الولايات المتحدة ، لذلك لن يكون هناك اتساع كبير في فجوة العائد’. بالنسبة لهم ، فإن فروق العائد ستشهد تأثيرًا أكبر بكثير في اليابان. يتولى محافظ بنك اليابان الجديد كازو أويدا منصبه من هاروهيكو كورودا اليوم الإثنين ، ومن المتوقع على نطاق واسع أن يبقي على التحفيز الهائل في مكانه في الوقت الحالي. وسيلقي خطاب تنصيبه الساعة 10:30 بتوقيت جرينتش. . كما إنخفض الين 0.4 % مقابل الدولار الأمريكي إلى 132.70 ، مواصلا انخفاضه عن يوم الجمعة الماضية

Dr.Radwa
Egypt Air