الخميس 23 مايو 2024

إطلاق مبادرة نورني لتوفير مناهج صوتية وبنك أسئلة بمدارس المكفوفين في القليوبية

صورة تعبيرية

محافظات10-4-2023 | 23:42

سليمان محمد

لتوفير خدمات التعلم الذاتي والخدمات الثقافية لطلاب مدارس المكفوفين  بمحافظة القليوبية تم إطلاق  مبادرة "نورني" التي تعد الأولى من نوعها لتوفير المناهج بطريقة صوتية مع إتاحة بنك أسئلة تفاعلي.


وأوضح الدكتور ربيع عبد الوهاب منسق المبادرة  ان تطبيق نورني نقلة جديدة في مجال دعم ذوي الهمم واستغلال التكنولوجيا الرقمية في حل الكثير من المشكلات التي تواجههم والمبادرة عبارة عن  تطبيق إليكتروني تعليمي ثقافي خدمي مجانى للطلاب المكفوفين يشمل مكتبة صوتية مجانية في مختلف الفروع الثقافية ومكتبة خاصة بالأطفال .

واشار الى ان التطبيق  يسهل الوصول لكافة الخدمات والتطبيقات التكنولوجية الخاصة بتلك الفئة من الطلاب ويمكنهم من الوصول الى كافة المنصات التعليمية. بالاضافة الى توفير مجموعة من الخدمات الترفيهية مثل البث المباشر للقنوات التلفزيونية والمحطات الإذاعية وقال ان المبادرة تهدف  إلى خدمة المكفوفين من خلال استخدام التكنولوجيا الحديثة فجرى إطلاق "تطبيق نورني"  لتسهيل طرق التعلم الذاتي للطلاب المكفوفين من خلال توفير المناهج بطريقة صوتية مع إتاحة بنك أسئلة تفاعلي.. واكد أنه لم يبخل فى  نشر التطبيق بجميع المحافظات .

ويمكن تحميل تطبيق نورني عن طريق متجر جوجل بكل سهولة حتى يستفاد كل المكفوفين من تلك الخدمات  .ومن ناحيته اكد سعيد ندا وكيل مديرية التربية والتعليم بالقليوبية ان هناك دعما متواصلا  باشراف الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم للاهتمام بالطلاب من ذوى الهمم تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى من خلال تحسين الفرص التعليمية وجودة التعليم المقدم لهذة الفئة من الطلاب