الأحد 28 ابريل 2024

«المصرية لخريجي الجامعات الروسية والسوفيتية» تنظم حفل إفطار بمشاركة دبلوماسيين روس

مصر وروسيا

أخبار11-4-2023 | 13:20

دار الهلال

نظمت الجمعية المصرية لخريجي الجامعات الروسية والسوفيتية حفل الإفطار السنوي، بمشاركة روسية، وبحضور مدير المراكز الثقافية الروسية في مصر مراد جاتين، وطوربال اوطايف القنصل الروسي بالقاهرة، ومستشار السفارة قنسطنطين كارالوف، ومدير دورات اللغة الروسية دينيس برونيكوف، وكبير المهندسين بالبيت الروسي بالقاهرة ميخائيل انوخين.

وأعرب رئيس جمعية الخريجين شريف جاد- بحسب بيان للمركز الثقافي الروسي بالقاهرة، اليوم- عن شكره للوفد الروسي من أعضاء السفارة الروسية والبيت الروسي بالقاهرة؛ لمشاركتهم حفل الإفطار، وهو ما يعكس عمق التعاون والتواصل بين الخريجين والبعثة الدبلوماسية الروسية في مصر، مقدما التهنئة لأعضاء الجمعية المصرية لخريجي الجامعات الروسية والسوفيتية؛ بمناسبة شهر رمضان الكريم، متمنيا لهم التوفيق، ومعربا عن سعادته بانضمام جيل من الشباب من المحافظات المختلفة لعضوية الجمعية.

من جانبه.. وصف الأمين العام للجمعية الدكتور فتحي طوغان حفل الإفطار بأنه اتسم بمشاعر الود والدفء الإنساني بين الخريجين، الذين يحرصون على المشاركة كل عام، مشيرا إلى أن بعض الخريجين جاءوا من محافظات مختلفة، بينما أعرب مراد جاتين عن سعادته بالدعوة، مشيرا إلى أنه كمواطن روسي مسلم رحب بحفل الإفطار مع الأشقاء المصريين من خريجي الجامعات الروسية.

بدوره.. قال القنصل طوربال أوطايف إنه كمواطن روسي مسلم يرحب دائما بحفلات الإفطار في مصر، التي تتسم بأجواء خاصة مفعمة بالدفء والأخوة، بينما رحب قنسطنطين كارالوف بحفل الإفطار، وهو تقليد سنوي ويحرص دائما على المشاركة فيه.

وفي ختام الأمسية الرمضانية.. قدمت الدكتورة مني زيدان الاستاذة بكلية التربية الموسيقية جامعة حلوان، فقرة غنائية شعبية من الفلكلور المصري، حازت على إعجاب الحضور من المصريين والروس.

Dr.Randa
Dr.Radwa