الثلاثاء 14 مايو 2024

«القاهرة الإخبارية»: مصر واليونان تستعدان لإنجاز مشروع الربط الكهربائي بينهما

شكري ونظيره اليوناني

توك شو11-4-2023 | 19:18

حامد محمود

أوضح عبد الستار بركات مراسل قناة "القاهرة الإخبارية"، أن الاقتصاد والطاقة على رأس مباحثات وزيري خارجية مصر واليونان بأثينا.

وأشار إلى أن مصر واليونان تستعدان لإنجاز مشروع الربط الكهربائي بين البلدين بعد سعيهما نحو التغلب على بعض المشاكل التقنية والتوصل لحلول لها.

وأوضح أنه فيما يخص الطاقة والغاز فكل من مصر واليونان وقبرص لديهما مشروع مد خط أنابيب بينهما حيث ترغبان فقي استخدام البنية التحتية المتقدمة لدى مصر لتسيل الغاز الطبيعي من قبرص ومن ثم إعادة تصديره إلى أوروبا.

وقال وزير الخارجية  سامح شكري، إن العلاقة بين مصر واليونان والاتصالات القائمة على كل المستويات كلها تبرهن على مدى التطور للعلاقات عبر الـ9 سنوات الماضية، وما وصلت إليه من استقرار وعمل كثيف مشترك لتعزيز هذه العلاقة، على المستوى السياسي والاقتصادي والثقافي والإنساني.

وأضاف شكري، في كلمته خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره اليوناني، نقلته "القاهرة الإخبارية"، اليوم الثلاثاء، أن العلاقة بين مصر واليونان مهمة وعلى أسس وقواعد راسخة من العلاقة التاريخية القائمة بين الشعبين، والمودة هي سمة الشعبين تجاه الآخر والتواصل المستمر عبر القرون نرى أثره في تنمية هذه العلاقة وفي استقرارها.

 

Dr.Radwa
Egypt Air