السبت 18 مايو 2024

«الكتيبة 101» الحلقة الأخيرة.. الخبراء يوضحون دور الدولة في القضاء على الإرهاب

مسلسل الكتيبة 101

فن11-4-2023 | 22:01

ياسمين محمد

عرضت منذ قليل الحلقة 20 والأخيرة من مسلسل «الكتيبة 101»، قامت برصد لحديث عدد من الخبراء من أجل توضيح  دور «الكتيبة 101» في مواجهة الإرهاب بسيناء.

 قال أحدهم: «لازم تكونوا عارفين إننا بنحارب هنا من عام 2013، وإن الإرهاب لا يريد أن تتقدم بلدنا خطوة واحدة للأمام، ما شهده الجيش المصري في سيناء بمثابة حرب حقيقية كانت كفيلة بإنهاك جيوش كاملة وليس جيش واحد». 

الخبراء يوضحون دور الكتيبة 101 

 

وأضاف الثاني:« الكتيبة 101 مثلت قاعدة الارتكاز الأساسية لانطلاق عناصر الجيش الثاني في إجراءات فرض السيطرة في منطقة شمال ووسط سيناء، الهدف للمقاتل المصري النصر والشهادة، ويحرص على الشهادة وليس الحياة». 

واستكمل الثالث:«من يأتي "للكتيبة 101"يكون أمامه خيارين للخروج أن يخرج شهيد أو أن يكون بطل منتصر على الإرهاب».

وذكر الرابع:« الكتيبة 101" كانت مقدمة الجيش الثاني في فكرة إدارة العمليات والإمداد اللوجيستي، وهذه الكتيبة توجد في شرق منطقة العريش، وتمثل الحزام الأمني الرابط بين شرق بئر العبد حتى جنوب الخروبة». 

وتسلط الحلقة الأخيرة  الضوء على الاستراتيجية الشاملة للدولة المصرية في حربها على الإرهاب، وتطور عمليات الجماعات الإرهابية خلال الفترة من 2014 إلى 2016 في مدن العريش والشيخ زويد ورفح، والبطولات التي قدّمتها القوات المسلحة للقضاء على هذه الجماعات، وإعادة الأمن والاستقرار في شمال سيناء.

مسلسل الكتيبة 101

مسلسل «الكتيبة 101» يضم مجموعة كبيرة من الفنانين منهم عمرو يوسف، فتحي عبد الوهاب، آسر ياسين، أحمد صلاح حسني، وليد فواز، وفاء عامر، لبلبة، خالد الصاوي، ميرنا نور الدين، محمود حجازي، الطفل منذر مهران، أحمد عبد الله محمود، والمسلسل من تأليف إياد صالح، وإخراج محمد سلامة.

الاكثر قراءة