الخميس 9 مايو 2024

آخر أخبار مصر اليوم الأربعاء 12-4-2023.. مجلس الوزراء يعقد اجتماعه الأسبوعي بالعاصمة الإدارية

مجلس الوزراء

تحقيقات12-4-2023 | 11:57

إسراء خالد

 تعرض بوابة «دار الهلال» موجز أخر أخبار مصر اليوم الأربعاء 12-4-2023، إذ جاء مجموعة من الأخبار في الفترة الصباحية بينها، عقد مجلس الوزراء اجتماعه الأسبوعي برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بالعاصمة الإدارية الجديدة، وتوجه وزير الخارجية سامح شكري غدا، إلى العاصمة التركية أنقرة، بناء على الدعوة الموجهة له من وزير خارجية تركيا مولود تشاويش أوغلو.

أخبار مصر اليوم

ومن أخبار مصر اليوم، بدء مجلس الوزراء اجتماعه الأسبوعي اليوم برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بالعاصمة الإدارية الجديدة، لبحث عدد من الملفات السياسية، والاقتصادية، والاجتماعية، واخر المستجدات على الساحة العالمية وتداعيات الأزمة الروسية الأوكرانية.

ويناقش مجلس الوزارء، خلال اجتماعه، عددا من الموضوعات ومشروعات القوانين والقرارات الوزارية الهامة التي تهدف إلى إحداث نهضة على كافة المستويات، وتحقيق الاستقرار الاقتصادي والاجتماعي وتشجيع الاستثمارات، وإصدار قرارات لدعم الاستثمار "ومتابعة استكمال العمل بالمشروعات القومية المختلفة على مستوى محافظات الجمهورية ومن بينها مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لتطوير القرى والريف المصري.

أخبار مصر الآن

ومن أخبار مصر الآن، توجه وزير الخارجية سامح شكري غدا، إلى العاصمة التركية أنقرة، بناء على الدعوة الموجهة له من وزير خارجية تركيا مولود تشاويش أوغلو.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية السفير أحمد أبو زيد - في بيان صحفي، اليوم - أن الزيارة تستهدف مواصلة المناقشات المرتبطة بمسار تطبيع العلاقات بين مصر وتركيا بما يكفل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين فى مختلف المجالات، استكمالا للمباحثات التي أجريت بين الجانبين خلال زيارة وزير خارجية تركيا إلى القاهرة في شهر مارس الماضي، فضلا عن التشاور حول عدد من القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك.

أهم أخبار مصر اليوم

ومن أهم أخبار مصر اليوم، اجتماع الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة مع اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية لاستكمال مناقشة ملف منظومة الإدارة المتكاملة للمخلفات الصلبة البلدية على مستوي برامج البنية التحتية الجارية على مستوي المحافظات، من مدافن صحية آمنة ومحطات وسيطة ثابتة ومتحركة، وتجديد عقود القطاع الخاص العاملة بالمنظومة، وتقيم تنفيذ المنظومة منذ إقرارها وحتى الآن ، وذلك بحضور الدكتور طارق العربي الرئيس التنفيذي لجهاز تنظيم إدارة المخلفات، و اللواء أسامة جاد الوكيل الدائم لوزارة التنمية المحلية والمهندس محمد السيد مساعد وزير التنمية المحلية للتخطيط ، والدكتور خالد قاسم مساعد الوزير للتطوير المؤسسي وعدد من القيادات المعنية بالوزارتين ، بالمركز الثقافي البيئي التعليمي ببيت القاهرة بالفسطاط.

واستعرضت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة خلال الاجتماع الموقف التنفيذي لبرنامج البنية التحتية من محطات وسيطة ومصانع تدوير ومدافن من حيث التنفيذ والتكلفة ، وأكدت على ضرورة إعادة النظر في المخصصات المالية الموجودة حالياً في المنظومة لتشغيل مصانع التدوير والمدافن ، للبدء في عمل خطة انتقالية حتى عام ٢٠٢٥ ووضع جدول زمني للتنفيذ.

آخر أخبار مصر حتى الآن

ومن آخر أخبار مصر حتى الآن، تأكيد وزير الموارد المائية والري الدكتور هاني سويلم نجاح منظومة الحماية من أخطار السيول والمنفذة بمدينة طور سيناء بمحافظة جنوب سيناء في حماية المدينة جراء السيل القادم من أودية ميعر، وذلك من خلال سدود وادي ميعر التي تم إنشاؤها ضمن منظومة حماية المدينة من أخطار السيول.

جاء ذلك في تقرير تلقاه وزير الري من رئيس قطاع المياه الجوفية الدكتور أسامة الظاهر، حول نجاح منظومة الحماية من أخطار السيول بمدينة الطور في حماية المدينة من سيول، الأمس.

Dr.Radwa
Egypt Air