الخميس 2 مايو 2024

أخبار عاجلة في مصر اليوم الأربعاء.. 8 قرارات جديدة من مجلس الوزراء خلال اجتماعه اليوم

مجلس الوزراء

تحقيقات12-4-2023 | 17:01

إسراء خالد

تنشر بوابة «دار الهلال» موجز أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم الأربعاء 12-4-2023، ومنها، موافقة مجلس الوزراء خلال اجتماعه اليوم برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، على عدد من القرارات، وإعلان وزارة الصحة والسكان، تقديم العلاج الدوائي لـ 2143 مريضًا ضمن مبادرة "الكشف المبكر وعلاج سرطان الكبد" والتي انطلقت في شهر مارس من العام الماضي 2022.

أخبار مصر العاجلة اليوم

وتضمنت أخبار مصر العاجلة اليوم، موافقة مجلس الوزراء خلال اجتماعه اليوم برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، على عدد من القرارات، بينها:

- وافق مجلس الوزراء من حيث المبدأ على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن تعديل قرار رئيس الجمهورية رقم ٤٤٨ لسنة ١٩٨٨ الخاص بإنشاء الهيئة العامة للأبنية التعليمية.

- وافق مجلس الوزراء على اعتماد نتيجة دراسة وزارة المالية، بشأن طلب محافظة بنى سويف، التصرف بنظام حق الانتفاع، لمشتملات الممشى السياحى الكائن بكورنيش النيل بمدينة بنى سويف، لصالح إحدى الشركات بغرض الاستثمار.

 أخبار عاجلة الآن

ومن بين ما ورد من أخبار عاجلة الآن، إعلان وزيرة البيئة، الدكتورة ياسمين فؤاد، نجاح فريق عمل محميات البحر الأحمر بالتعاون مع الجهات الأمنية في التوصل لصاحب الصور المتداولة بمواقع التواصل الاجتماعى لواقعة صيد حيوان الدوجونج البحري "عروس البحر"، وتمكنت الجهات الأمنية من ضبطه، مضيفة أنه يجري تحديد توقيت الواقعة ومكانها لاتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفة وتحرير محضر بالواقعة.

جاء ذلك ردًا على تداول عدد من الأخبار والصور على موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) حول واقعة وجود صياد داخل مركب صغيرة "فلوكة" وبجواره حيوان الدوجونج البحري والمسمى "عروس البحر" دون أية إشارة لمكان أو توقيت الواقعة.

أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم، استعراض مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء المسارات المستقبلية للدولار الأمريكي، في ظل تزايد الاعتماد على "اليوان" الصيني كعملة وسيطة في المعاملات التجارية بدلاً من الدولار استنادًا إلى تحليل نشرته مؤسسة "أوراسيا ريفيو" الأمريكية للدراسات والبحوث.

وأشار المركز - في إنفوجراف نشره على صفحته الرسمية للتواصل الاجتماعي بعنوان "هل ينتهى عصر الدولار؟" اليوم الأربعاء- إلى حجم ما فقده الدولار من حصة الاحتياطات الأجنبية بالبنوك المركزية الكبرى منذ إطلاق العملة الأوروبية الموحدة "يورو" عام 1999 حتى نهاية 2022، حيث انخفضت نسبة مساهمته في احتياطات النقد الأجنبي العالمي من 71% إلى 58% خلال تلك الفترة.

آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم، إعلان وزارة الصحة والسكان، تقديم العلاج الدوائي لـ 2143 مريضًا ضمن مبادرة "الكشف المبكر وعلاج سرطان الكبد" والتي انطلقت في شهر مارس من العام الماضي 2022.

أشار الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إلى متابعة 116 ألف و210 مواطنًا ضمن المبادرة، موضحًا أنه يتم إحالة المشتبه  في إصابتهم بورم سرطاني إلى مراكز علاج الإحالة لإجراء الفحوصات التأكيدية، وبدء تلقي العلاج اللازم حسب الحالة إذا ثبتت الإصابة بأورام الكبد.

Dr.Randa
Dr.Radwa