الإثنين 13 مايو 2024

السفير الروسي بواشنطن: عقوبات أمريكا فشلت في تخلّينا عن حماية مصالحنا الوطنية

السفير الروسي لدى الولايات المتحدة أناتولي أنتونوف

عرب وعالم13-4-2023 | 11:04

دار الهلال

قال السفير الروسي لدى الولايات المتحدة أناتولي أنتونوف إن عقوبات واشنطن الجديدة تظهر فشلها في جعل موسكو تتخلى عن حماية مصالحها الوطنية .

وأضاف أنتونوف -في بيان له تعقيبا على العقوبات الأمريكية الجديدة ضد أفراد وكيانات روسية- إن "محاولات واشنطن لمعاقبة روسيا تؤكد فقط عجز السلطات الأمريكية عن جعل بلادنا تتخلى عن حماية مصالحنا الوطنية الحيوية"، وفقا لما أوردته وكالة أنباء "تاس" الروسية اليوم الخميس.

وأضاف السفير الروسي "أحد الأمثلة على ذلك هو جهود الولايات المتحدة الرامية إلى إعاقة التعزيز النشط للقيم الروحية والأخلاقية التقليدية في الاتحاد الروسي بوضع قيود على منظمة الأطفال والشباب الوطنية".

وأكد أنتونوف أن واشنطن أيضا انتهكت مجددا مبادئ عمل أسواق الطاقة، وقال "إن فرض العقوبات على كيانات روستوم هو محاولة للالتفاف مرة أخرى على قواعد المنافسة العادلة في الأسواق الأجنبية".

وأشار المبعوث الروسي إلى أن الحلفاء الأوروبيين للولايات المتحدة ليسوا معجبين على الإطلاق بعقوبات أخرى تفرضها واشنطن والتي تهدف إلى تعقيد تفاعلات هذه الدول مع روسيا، إذ أوضح أن الازدهار الاقتصادي للدول الاوروبية كان يعتمد بشكل كبير على الإمدادات المستمرة من موارد الطاقة الرخيصة وعالية الجودة من الاتحاد الروسي.

وأكد أنتونوف أن "الخطوات غير الودية التي اتخذتها الإدارة الأمريكية لا يمكن أن تؤثر على موقف روسيا، ولن تؤدي إلا إلى إلحاق ضرر ملموس جديد بسمعة الأعمال للولايات المتحدة في أعين بقية العالم".

Dr.Radwa
Egypt Air