الثلاثاء 14 مايو 2024

أسعار تذاكر حديقة الحيوان في شم النسيم وعيد الفطر 2023

حديقة الحيوان بالجيزة

تحقيقات14-4-2023 | 13:01

إسراء خالد

أعلن المستشار الإعلامي لوزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أحمد إبراهيم، الانتهاء من كافة الاستعدادات لاستقبال حدائق وزارة الزراعة «الحيوان، الأورمان، والأسماك»، زوارها خلال عيدي شم النسيم والفطر المبارك.

أسعار تذاكر حديقة الحيوان

وأوضح المستشار الإعلامي أن سعر تذكرة دخول حديقة الحيوان بالجيزة 5 جنيهات للمصريين والأطفال مجانا، منوهًا إلى أن الوزارة وضعت خطة لتطوير حديقتي الحيوان والأورمان ورفع كفاءة الخدمات بهما، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وتفتح الحديقة أبوابها يوميًا من السبت إلى الجمعة من الساعة 9 صباحا وحتى الساعة 4 مساء، عدا يوم الثلاثاء، فهو إجازة رسمية لحديقة الحيوان بالجيزة.

حديقة الحيوان بالجيزة

وتعتبر حديقة الحيوان بالجيزة أكبر حديقة للحيوانات في مصر والشرق الأوسط، وأول حديقة للحيوانات في أفريقيا، تأسست عام 1891 وتبلغ مساحتها نحو 80 فدانا، وتقع الحديقة قرب الضفة الغربية للنيل في الجيزة، وطرفها الشمالي يطل على المباني الرئيسية لجامعة القاهرة.

وكانت تسمى حديقة الحيوان سابقاً بـ «جوهرة التاج لحدائق الحيوان فى إفريقيا»، وتضم جداول مائية وكهوف بشلالات وجسور خشبية، وبحيرات للطيور المعروضة، كما تضم متحف، تم بناؤه عام 1906، وبها مجموعات نادرة من الحيوانات والطيور والزواحف.

ويقام حول حديقة الحيوان سور به 4 بوابات غير باب الإدارة الخاص بالموظفين بوابة رقم 1، وأفخمها الباب الرئيس الواقع في شارع الجيزة ومنقوش علي جدرانه ضروب من الحيوان والنبات تُمثل القارات الخمس.

Dr.Radwa
Egypt Air