الجمعة 10 مايو 2024

موجز أخبار التعليم في مصر.. جامعة الإسكندرية تحصل على المركز الأول في الدورة الرمضانية لخماسيات كرة القدم

جامعة الإسكندرية

تحقيقات14-4-2023 | 13:56

إسراء خالد

تقدم بوابة «دار الهلال» موجزًا لأخبار التعليم في مصر اليوم الجمعة 14-4-2023، إذ جاء في أهم الأخبار العاجلة بقطاع التعليم، حصول جامعة الإسكندرية على المركز الأول في الدورة الرمضانية لخماسيات كرة القدم للطلاب الوافدين، وإصدار المكتب الإعلامي لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي تقريراً حول أداء أنشطة الوزارة خلال أسبوع في الفترة من 8 أبريل وحتى 14 أبريل.

أخبار التعليم اليوم

ومن أهم أخبار التعليم اليوم، حصول جامعة الإسكندرية على المركز الأول في الدورة الرمضانية لخماسيات كرة القدم للطلاب الوافدين، تحت عنوان "كأس وزير التعليم العالي والبحث العلمي للطلاب الوافدين (النسخة الأولى)".

ومنح رئيس جامعة الإسكندرية الدكتور عبدالعزيز قنصوه، فريق الجامعة كأس البطولة والميداليات.

أخبار وزارة التربية والتعليم

وتضمنت أخبار وزارة التربية والتعليم، تقديم الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، باسم مجلس جامعة القاهرة وأعضاء هيئة التدريس، خالص التهاني القلبية لقداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، وجميع الإخوة المسيحيين من أعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب؛ بمناسبة عيد القيامة المجيد، متمنيًا لهم المحبة والسلام.

وتمنى الدكتور محمد الخشت، السعادة والخير لجميع المسيحيين، داعيًا الله أن يحفظ مصر في أمن وأمان، مؤكدًا أن الأعياد فرصة متجددة لإظهار المودة والمحبة فيما بيننا.

أهم أخبار التربية والتعليم

ومن بين أهم أخبار التربية والتعليم، إصدار المكتب الإعلامي لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي تقريراً حول أداء أنشطة الوزارة خلال أسبوع في الفترة من 8 أبريل وحتى 14 أبريل بينها:
مشاركة د. أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي فى فعاليات احتفالية جمهورية مصر العربية بإطلاق الإستراتيجية القومية للصحة الواحدة (2023_2027)، والتي نظمتها وزارة الصحة والسكان برعاية رئيس مجلس الوزراء، وخلال كلمته أكد الوزير حرص الوزارة على المشاركة الفعالة لتحقيق الإطار الإستراتيجي القومي للصحة الواحدة نحو مجتمع صحي قادر على مواجهة التحديات، مشيرا إلى أهمية تضافر الجهود من كافة المؤسسات، بما يضمن الارتقاء بالخدمات العامة سواء التعليمية أو الصحية أو الغذائية، وغيرها من الخدمات المقدمة للمواطن المصري.

Dr.Radwa
Egypt Air