الخميس 9 مايو 2024

أخبار عاجلة في مصر اليوم الجمعة.. إطلاق دليل توعية مشترك للهجرة إلى ألمانيا

إطلاق دليل توعية مشترك للهجرة إلى ألمانيا

تحقيقات14-4-2023 | 19:28

إسراء خالد

تنشر بوابة «دار الهلال» موجز أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم الجمعة 14-4-2023، ومنها، إعلان وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، عن إطلاق أول دليل توعية مشترك للهجرة إلى ألمانيا، وذلك بمشاركة ثلاث جهات أوروبية، وتوجيه وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة الشكر للرئيس السيسي على اهتمامه بعمارة ببيوت الله ورعايته للقرآن الكريم وحفظته.

أخبار مصر العاجلة اليوم

وتضمنت أخبار مصر العاجلة اليوم، إعلان وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، اليوم /الجمعة/، عن إطلاق أول دليل توعية مشترك للهجرة إلى ألمانيا، وذلك بمشاركة ثلاث جهات أوروبية.

وذكر بيان لوزارة الهجرة اليوم أن الدكتور صابر سليمان مساعد وزيرة الهجرة للمصريين بالخارج، شارك -نيابة عن وزيرة الهجرة- في حفل إطلاق أول دليل متكامل للسفر إلى ألمانيا، والذي حمل عنوان "Your way to Germany.. The practical guide for qualified professionals"، وذلك بعد إفطار نظمه معهد جوته بهذه المناسبة، بحضور ممثلي اتحاد الصناعات من المانيا AHK، ومدير الوكالة الألمانية للتعاون الدولي GIZ، ومدير معهد جوته، وكذلك سارة مأمون، معاون وزيرة الهجرة للمشروعات والمشرف على المركز المصري الألماني، وعدد من أبرز المسئولين والمختصين المصريين والأوروبيين.

 أخبار عاجلة الآن

ومن بين ما ورد من  أخبار عاجلة الآن، توجيه وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة الشكر للرئيس السيسي على اهتمامه بعمارة ببيوت الله ورعايته للقرآن الكريم وحفظته.

جاء ذلك خلال أداء وزير الأوقاف صلاة الجمعة الأخيرة من شهر رمضان المبارك بمسجد عمرو بن العاص (رضي الله عنه) بالقاهرة بحضور خالد عبد العال محافظ القاهرة نائبًا عن الرئيس عبد الفتاح السيسي.

أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم، بعث وزير التنمية المحلية هشام آمنة، ببرقية تهنئة إلى البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية؛ بمناسبة عيد القيامة المجيد.

وقال وزير التنمية المحلية - في نص البرقية - "يسعدني أن أتقدم لقداستكم بأسمى وأرق التهاني القلبية بمناسبة عيد القيامة المجيد، داعيا المولى عز وجل أن يعيد هذه الأيام علي قداستكم وعلى جميع أقباط مصر بالخير واليمن والبركات وعلي مصرنا الحبيبة بالأمن والأمان والاستقرار في ظل القيادة الحكيمة والرشيدة للرئيس عبد الفتاح السيسي، وأن يمتعكم بموفور الصحة والعافية.. وكل عام وقداستكم بخير".

آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم، التقاء الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي ومحافظ مصر لدى مجموعة البنك الدولي، السيدة أليكسيا لاتورتو، مساعد وزير الخزانة الأمريكية للتجارة الدولية والتنمية، وذلك ضمن فعاليات مشاركتها في اجتماعات الربيع للبنك الدولي وصندوق النقد الدولي 2023، بالعاصمة الأمريكية واشنطن.

وتناول اللقاء مناقشة التفاصيل المتعلقة بالرؤية الأمريكية حول آليات تطوير مجموعة البنك الدولي وتعظيم دور التعاون الإنمائي في دعم الدول النامية والاقتصاديات الناشئة، وفي هذا الصدد أكدت وزيرة التعاون الدولي، أهمية دور البنك الدولي وبنوك التنمية متعددة الأطراف في إتاحة التمويلات التنموية الميسرة لدعم الدول الناشئة، وأهمية أن تعكس الإصلاحات التي يجري مناقشتها  مطالب الدول النامية وخاصة متوسطة الدخل والاقل نموا من اجل تعزيز الجهود المبذولة للصمود في مواجهة التحديات المعقدة التي يواجهها الاقتصاد العالمي وآثاره علي اقتصاديات المنطقة والقارة الأفريقية.  كما تناول اللقاء سبل التعاون في مجال عمل المناخ وتحقيق عدالة التمويل.

Egypt Air