الثلاثاء 14 مايو 2024

المنسق العام للحوار الوطني: مصر تتفوق على الولايات المتحدة في ملفات حقوق الإنسان

ضياء رشوان

توك شو14-4-2023 | 22:56

حامد محمود

أكد ضياء رشوان المنسق العام للحوار الوطني، أن مصر ملتزمة بحقوق الإنسان ومواثيقه الدولية ولمن لا يعرف فإنها وقعت على 10 معاهدات دولية لحقوق الإنسان أقرتها  الأمم المتحدة من أصل 18 اتفاقية.

وامتدح في مداخلة هاتفية بقناة "إكسترا نيوز" الإخبارية، اهتمام مصر بهذا الملف وبمقارنة بسيطة نجد أننا نتوفق على الولايات المتحدة التي وقعت على 5 اتفاقيات فقط  واليابان 7 وإسرائيل 9 وهذا يعني أن مصر ملتزمة بحقوق الإنسان.

وأشار إلى أنه فوق هذا مصر لديها الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان التي أعلن عنها الرئيس عبد الفتاح السيسي، وخطت مصر فيها خطوات قوية يلمسها الجميع.

وقال ضياء رشوان، في بداية مداخلته أن اجتماع اليوم استمرار للجهود التي يقوم بها مجلس أمناء الحوار من أجل توسيع نطاق المشاركة لكل الفئات السياسية والحقوقية والمجتمع المدني والشباب وغيرها.

وأضاف أن الاجتماع الماضي التقى 10 منظمات وهذه المرة التقى 12 منظمة وعددًا من الشخصيات ذات الصلة بحقوق الإنسان في مصر.

وأشار إلى أن جميع المنظمات التي التقى بها متحمسة للمشاركة في الحوار الوطني، لافتًا إلى أن الاجتماع كان مطولًا على غرار السابق ونُوقشت فيه جميع القضايا التي تعوق حقوق الإنسان عن ممارسة عملها.

وأوضح أن لجنة حرية الإنسان والحقوق العامة هي إحدى اللجان الـ 5 ضمن المحور السياسي وبداخلها 7 قضايا عن حقوق الإنسان تشمل وتغطي الحقوق السياسية والمدنية.

يذكر أن المنسق العام للحوار الوطني ضياء رشوان التقى المجموعة الثانية من قادة المنظمات الحقوقية.

Dr.Radwa
Egypt Air