الأحد 28 ابريل 2024

المسلسلات الإذاعية المجمعة| « أبو عرام».. (30:24)

مسلسل أبو عرام

ثقافة15-4-2023 | 21:59

بيمن خليل

قدمت الإذاعة المصرية على مدار تاريخها الثري مسلسلات وبرامج إذاعية كثيرة ومتعددة في مختلف الموضوعات، لكبار المؤلفين والفنانين، لاقت نجاحًا كبيرًا، وأحبها المستمعين، خاصةً في شهر رمضان المبارك. ومن أبرز هذه المسلسلات مسلسل «أبو عرام».

قصة وأبطال  مسلسل « أبو عرام»

تدور أحداث المسلسل حول شخصية «أبو عرام» شخصية ظريفة.. يتوهم الحكمة وأنه يتزعم أهل منطقته، رغم جهله وأميته وعدم إدراكه بالأمور، فيعرضه ذلك لعواقب وخيمة، فما هي؟!!.. وزوجته بنت البلد اسمها (نعناعة) لها معه الكثير من المواقف والحواديت.


المسلسل من تأليف: عبد الرحمن شوقي، ألحان: سيد مكاوي، تسجيل: أحمد مصطفى - أحمد تركي - إبراهيم إمام - طلعت وهب، إخراج: أبو سليم البحطيطي، التسجيل: مرسي الحطاب - أحمد ماهر - سمير صادق - محمد الليثي.

من بطولة:  عبد المنعم إبراهيم.. في دور(عوض) صفاء أبو السعود.. في دور(عدولة) سعيد صالح.. في دور(عطوة) مديحة حمدي.. في دور(بهية) عبد السلام محمد.. في دور(بندق) رجاء حسين.. في دور(فطومة) صلاح السعدني.. في دور(عزت) محيي إسماعيل.. في دور(المرحوم ميمي) فاروق سليمان.. في دور(الحاكم) حسن شفيق.. في دور(عمنا الصالح) مصطفى القسط.. في دور(عبد الفتاح) صلاح السقا.. في دور(الولد عبد العليم) نبيلة السيد.. في دور(الست نعناعة) محمد رضا.. في دور(أبو عرام).

Dr.Randa
Dr.Radwa