الأربعاء 5 يونيو 2024

بين الخلع و الارتداء .. قصص النجمات مع الحجاب

7-9-2017 | 20:51

كتبت هبة جميل:

هناك الكثير من الفنانات اللاتي أثرن الجدل حولهن بارتداء الحجاب وغيرهن من خلعت الحجاب.. ويبدو أن هذه الظاهرة تزداد مع مرور السنين.
وترصد “الهلال اليوم” فنانات ارتدين الحجاب منهن:


أمل حجازى
أعلنت المطربة أمل حجازى عن رتدائها الحجاب واعتزالها الغناء على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك وقالت إنها اتخذت قرارها في يوم وقفة عرفة الخميس الماضي، مختتمة كلامها بالقول: "الحمد لله على هذه النعمة” وتفاعل الجمهور معها بشكل كبير، مؤكدا على حبهم لها وسعادتهم بهذا القرار، ومتمنين لها الثبات.


هالة فاخر

 قررت الفنانه هالة فاخر ارتداء الحجاب منذ 6 سنوات، وفوجئ الجميع بتخليها عن حجابها، حيث ظهرت عروض مسرحية تياترو مصر بدون حجاب وهى ترتدى الباروكة حيث تعرضت للانتقاد الشديد وقال البعض إنها تقوم بتقليد الفنانه صابرين.

 

عبلة كامل
 ارتدت الفنانة عبلة كامل الحجاب عام 2005 واستمرت بعدها بالعمل الفنى وتزوجت من الفنان محمود الجندى وانفصلت عنه بسبب العديد من المشاكل.


منى عبد الغنى

 اعتزلت الفنانة منى عبد الغنى  وارتدت الحجاب حزنا على شقيقها حين تُوفي وكان ذلك سببا لطلاقها من زوجها ثم عادت بعد ذلك للفن وتزوجت رجل الأعمال محمد قورة والد الفنانة الشابة ملك قورة، وتقدم الآن برنامج “الستات مابيعرفوش يكدبوا”.


صابرين
قررت الفنانة صابرين اعتزالها الفن وارتداء الحجاب بعد أن قدمت دور كوكب الشرق أم كلثوم عام 1999  وانفصلت عن زوجها الأول بسبب هذا القرار ثم عادت بعد ذلك للفن عام 2006 ومن عدة سنوات أخذت الظهور فى أعمالها مرتدية الباروكة حيث تعرضت للانتقاد الشديد من جمهورها.

 

حلا شيحة

 ارتدت الفنانة حلا شيحة الحجاب عام 2006 وقامت بعدها ببطولة فيلم “كامل الأوصاف” مع الراحل عامر منيب ثم ارتدت النقاب واعتزلت الفن عام 2009.


حنان ترك

 اعتزلت الفن وارتدت الحجاب، ثم ظهرت من دونه في عام 2006، حيث قالت إنها اضطرت لخلعه لتأدية مشاهد في عمل أجبرها المخرج على ذلك ولابد من إتمام العمل، ولكنها عادت مرة أخرى به لأنها متمسكة به حتى الآن وقررت اعتزال بشكل نهائى حيث امتلكت كوافير لمحجبات بمصر الجديدة ليكون مصدر رزق.

 

وفيما يلي أبرز الفنانات اللواتي خلعن حجابهن لأسباب مهنية أو شخصية:

 

شاهيناز
  قررت المطربة شاهيناز اعتزال الغناء وارتداء الحجاب، عادت بعد 10 سنوات قالت في تصريحات صحفية مؤخراً: ”رجعت لشكلي الطبيعي والغناء مجالي”، كما أوضحت سبب تخليها عن الاعتزال وخلع الحجاب حيث قالت إنها لم تقدر على التوقف عن الغناء وفضلت أن تعود بالشكل الأول الذي اعتاد عليه الجمهور.


عبير صبري
 قررت  الفنانة عبير ارتداء الحجاب وتقديم البرامج، حيث أعلنت اعتزالها المؤقت، إلا أنها عادت مرة أخرى للتمثيل وخلعت الحجاب عام 2007.


ميرنا المهندس
قررت الفنانة الشابة ميرنا المهندس ارتداء الحجاب واعتزال الفن حيث كانت تعاني من مرض خطير بالمعدة ولكن عادت مرة أخرى للتمثيل وخلعت الحجاب.

 

 إيمان العاصي
قررت الفنانة إيمان العاصى بعد زواجها من “نبيل زانوسي” اعتزات الفن وارتداء الحجاب، وصرحت وقتها بأنها لا تشاهد التليفزيون وهي تداوم على أداء فروض الصلاة، ولكنها عادت مرة أخرى بدون حجاب بعد انفصالها عن زوجها، وعادت مرة أخرى للفن.


غنوة
قامت غنوة شقيقة المطربة انغام بارتداء الحجاب وقامت بخلعة وعادت لساحة الغنائية وقامت بتصوير عدد من الكلبيات.