الخميس 16 مايو 2024

وزير الإسكان: «المحروسة 1و2» لن يقل عن «الأسمرات»

15-2-2017 | 14:59

تفقد الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اليوم الأربعاء، أعمال تنفيذ 4700 وحدة سكنية بمشروع «المحروسة 1و2»، بمدينة النهضة التابعة لحي السلام ثانٍ، لخدمة 24 ألف نسمة، من سكان منطقة أبو رجيلة بترعة الطوارئ.

وتُعد منطقة «أبو رجيلة» من المناطق العشوائية، المصنفة تحت درجة الخطورة الثانية (سكن غير ملائم)، ومبانيها أغلبها عشش أو متهالكة بدون ترخيص، ويعيش سكانها حالة معيشية صعبة؛ بسبب وجود ترعة لمياه الصرف الصحى، كانت تُستخدم فيما سبق كـ«ترعة للطوارئ».

وطالب الوزير بإنجاز المشروع قبل 30 يونيو المقبل، منوها بأنه لن يقل عن حى الأسمرات فى جودة التنفيذ، بالإضافة إلى أنه سيتم تنفيذ 15 ألف وحدة أخرى بقطعة أرض مجاورة، كانت تابعة لأحد المصانع الحربية، بعد تعويضه بقطعة أخرى فى المدن الجديدة، مشيرا إلى أنه تم الانتهاء من تخطيط المنطقة، وتصميم العمارات، على أعلى مستوى، وسيبدأ الجهاز المركزى للتعمير التابع للوزارة، التنفيذ على الفور.

ومرّ الوزير على عدد من العمارات التى بدأ تشطيبها، مطالبا بضرورة الانتهاء من المبانى الخدمية بالمشروع، بعد تخصيص أراض للمدارس والمراكز الطبية، ومراكز الشباب، والأسواق التجارية، ومراكز التدريب، وغيرها من الخدمات، بالإضافة إلى تخصيص عمارتين بالمشروع للمرأة المعيلة.