الإثنين 10 يونيو 2024

وزير خارجية الكويت يعقد اجتماعًا تنسيقيًا للمشاركين في الحوار مع أمريكا

8-9-2017 | 11:54

عقد الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الكويتي، اجتماعا تنسيقيًا للجهات المشاركة في الدورة الثانية للحوار الإستراتيجي بين دولة الكويت والولايات المتحدة المقرر عقده اليوم الجمعة.

وذكرت وكالة الأنباء الكويتية، اليوم الجمعة، أن الشيخ صباح الخالد شدد خلال الاجتماع على أهمية استثمار فرصة عقد هذا الحوار بين البلدين لتحقيق الرؤية المشتركة لأمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح ورئيس الولايات المتحدة دونالد ترامب نحو تنمية وتطوير العلاقات التاريخية المتينة والراسخة بين البلدين على كافة الأصعدة والمجالات.

وأشار إلى المباحثات المثمرة التي جمعت أمير الكويت والرئيس الأمريكي أمس الخميس خلال الزيارة الرسمية للأمير للعاصمة الأمريكية واشنطن والتي تزامنت مع عقد الحوار الاستراتيجي.

وأثنى الشيخ صباح الخالد على جهود الجهات الكويتية المشاركة في الحوار ومتابعتها المتواصلة لأطر التعاون المشترك في مجالات عملها مع الجانب الأمريكي منذ الدورة الأولى التي عقدت في العام الماضي.

واستمع الشيخ صباح الخالد لشرح ممثلي الجهات المشاركة عن أهم المواضيع التي سيتم طرحها ومناقشتها خلال الحوار الإستراتيجي بين دولة الكويت والولايات المتحدة.

ومن المقرر أن يترأس النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الجانب الكويتي، في حين سيترأس الجانب الأمريكي وزير خارجية الولايات المتحدة ريكس تيلرسون.

    الاكثر قراءة