الأربعاء 26 يونيو 2024

غدا.. بدء ضبط وتغيير أسعار الخضار واللحوم والأسماك

8-9-2017 | 12:59

شهدت أسعار الدواجن والخضراوات والفاكهة والأسماك واللحوم، استقرار، خلال أسبوع إجازة عيد الأضحى المبارك.

وأكد التجار أن الأسعار المعلنة حاليا، لا تمثل الأسعار الحقيقة المفترض التعامل بها، نظرا لإجازة العديد من المحلات التجارية وموزعي الخضراوات والدواجن واللحوم.

وتوقع أحمد النجيب، عضو شعبة الخضار والفاكهة بغرفة القاهرة التجارية، بدء ضبط أسعار الخضار والفاكهة غدا السبت، مشيرا إلى أنه من المتوقع انخفاض أسعار الطماطم مع بدايات الأسبوع الحالي، نتيجة كثرة المحصول وضعف الإقبال.

وقال النجيب في تصريحات خاصة لـ"الهلال اليوم": إن معظم موزعي الخضار والفاكهة، كانوا مستمرين في إجازة عيد الأضحى، وغدا سيعود عدد كبير من الموزعين للأسواق، لتشهد السوق حركة من جديد.

 

الدواجن:

فيما شهدت أسعار الدواجن استقرارا خلال أسبوع إجازة عيد الأضحى المبارك، فسجل كيلو الدواجن البيضاء 20 جنيه للكيلو، إلا أن الدواجن الحمراء والبلدي اختفت من الأسواق، نتيجة قلة عدد الموزعين على المحلات التجارية، فكان الانتشار الأكبر للدواجن البيضاء في الأسواق.

وقال الدكتور عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن بغرفة القاهرة التجارية: إنه من المتوقع ارتفاع أسعار الدواجن مع بدايات الأسبوع الحالي، ليسجل كيلو الدواجن البيضاء بالمزرعة 25 جنيها، تعويضا للخسائر التي لحقت بالتجار خلال الفترة الماضية.

وأضاف السيد، في تصريحات خاصة لـ"الهلال اليوم"، أن عدم انتشار الدواجن الحمراء في الأسواق، يرجع إلى ارتفاع أسعارها، بالإضافة إلى عدم وجود موزعين لها، لذلك كان الانتشار الأكبر للدواجن البيضاء.

 

الأسماك:

وتبدأ الحركة على سوق الأسماك بدءا من غد، حسبما أوضح طارق فهمي، عضو شعبة الأسماك بغرفة القاهرة التجارية، مؤكدا أن أسعار الأسماك لاتزال كما هي لم تشهد أي ارتفاعات خلال الفترة الحالية.

وأشار في تصريحات خاصة لـ "الهلال اليوم"، إلى أن أسعار السمك البلطي تتراوح حاليا ما بين 21 إلى 25 جنيها.

 

اللحوم:

تستمر محلات الجزارة في غلق أبوابها خلال الأسبوع الحالي، نظرا لكثرة اللحوم لدى المواطنين، حسبما أوضح الحاج محمد متولي، جزار بمنطقة الظاهر، مشيرا إلى أنه مازالت أسعار اللحوم كما هي لم تنخفض.

كانت أسعار اللحوم سجلت خلال عيد الأضحى.. كيلو الكندوز 160 جنيها، والضاني 140 جنيها، والجملي 110 جنيهات، والمستورد تراوح ما بين 60 إلى 85 جنيها.