الخميس 6 يونيو 2024

غدا.. رئيس تحرير «نصف الدنيا» ضيفًا على «مساء الخير يا مصر»

8-9-2017 | 17:15

يستضيف برنامج "مساء الخير يا مصر" على موجات إذاعة البرنامج العام غدا السبت، الكاتبة الصحفية أمل فوزي  رئيس تحرير مجلة نصف الدنيا، لمناقشة عدة مواضيع وقضايا متعددة تهم المرأة في عام المرأة المصرية.

كما يلقي البرنامج الضوء على إنجازات المرأة المصرية في شتى المجالات وتوليها العديد من المناصب والدور الذي تلعبه في سبيل تقدم وطنها ورفعته، حيث حازت على مركزين من المراكز العشرة في قائمة أقوى ١٠ سيدات في الحكومات العربية، بعد أن حلّت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، في المرتبة الثانية، وتليها الدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، في المرتبة الثالثة.

وتصدُّرت سيدات مصر، القوائم العربية والعالمية في عامهم وفي ظل تمكين المرأة المصرية ووصولها إلى مناصب لم تصل إليها من قبل كتعيين أول سيدة في منصب محافظ، وهي المهندسة نادية عبده، في منصب محافظ البحيرة، كما ارتفع عدد القاضيات في مصر ليصل إلى ٦٦ قاضية، و٤ نائبات للمحافظين.

والكاتبة الصحفية أمل فوزي رئيس تحرير مجلة نصف الدنيا حاصلة على درجة الزمالة من كلية الدفاع بأكاديمية ناصر العسكرية العليا في العلوم الاستراتيجية والسياسية عام 2004 وتمتد خبرتها الصحفية إلى 20 عاما، وحصلت على ست جوائز صحفية، وسافرت للعديد من دول العالم.