الخميس 23 مايو 2024

الأحد المقبل.. اجتماع «القومي للمرأة» استعدادا لمؤتمر «صانعة السلام»

8-9-2017 | 18:57

يعقد المجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسي يوم الأحد المقبل الموافق 10 سبتمبر 2017 اجتماعا تحضيريا مع مقررات فروع المجلس بالمحافظات.

وأكدت الدكتورة مايا مرسي أن الاجتماع يأتي في اطار استعدادات المجلس لعقد مؤتمر وطني بشكل متوازٍ بجميع فروع المجلس بمحافظات الجمهورية بعنوان "المرأة صانعة السلام.. معاً ضد التطرف والإرهاب"، والمزمع عقده في العشرين من شهر سبتمبر الحالي.

وأشارت الدكتورة مايا إلى أن كل العناصر في مصر تواجه خطرًا واحدًا في الوقت الحالي ألا وهو الإرهاب، مؤكدة أن المرأة المصرية عليها دور كبير في مواجهة الإرهاب والتطرف باعتبارها الأم والمربية الأولى وصانعة الرجال وهي المسئولة عن غرس حب الوطن والانتماء في نفوس أبنائها، كما أنها أول من يتأثر من ويلات العنف الناتج عن الإرهاب والتطرف، لهذا يأتي هذا المؤتمر في وقت حرج للتأكيد على تضامن المرأة المصرية مع الوطن في حربها على الإرهاب والإرهابيين.

جدير بالذكر أن الاجتماع مع مقررات الفروع يتضمن أيضًا مناقشة حملة طرق الأبواب التي نفذها المجلس بجميع محافظات الجمهورية بهدف التوعية، بالإضافة إلى مناقشة دور المجلس في استخراج بطاقات الرقم القومي للسيدات، وما تم إنجازه حتى الآن في مبادرات الفروع التي أطلقها المجلس بجميع محافظات الجمهورية بمناسبة عام المرأة المصرية 2017.