الأربعاء 15 مايو 2024

الزملوط يلتقي بمواطني مركز الداخلة ويستمع لمشكلاتهم

8-9-2017 | 22:21

التقى اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد بالشباب والمواطنين و أعضاء المجلس الاستشاري بمركز الداخلة وذلك بهدف عرض طلبات وشكاوى واحتياجات الشباب والمواطنين بالمركز.

وخلال اللقاء، قام المحافظ بعرض بعض من جهود المحافظة في توفير فرص عمل عن طريق مشروعات الشباب (زراعية-إنتاج حيواني-صناعات حرفية).

ووجه المحافظ بدراسة إنشاء صندوق لتطوير التعليم يمول من المصادر الذاتية لمواد المحافظة، والتيسير على الشباب والمواطنين الجادين في إقامة مشروعات تنموية سواء زراعية أو غيرها، ودراسة وعرض مدى إمكانية النزول بالسن بالمدارس التجريبية.

كما وجه بحصر احتياجات قطاع الري من السولار للتنسيق مع الجهة المختصة لتوفيرها وعدم السماح بتوقف آبار بسبب السولار، ودراسة إمكانية إلحاق طالب كفيف بالمدرسة الثانوية الزراعية والعرض عليه شخصيا.

كما وجه بإلحاق ذوي الاحتياجات الخاصة بالدورات التأهيلية التي تنفذها القوات المسلحة لإعدادهم لسوق العمل، والتنسيق بين المحافظة ووزارة التموين لتوفير دقيق مدعم للأرامل والمطلقات ومهجورات العائل، وتشكيل لجنة لبحث ودراسة موقف الشباب الجاد في تقسيمات أراضي الحرفيين، وفي حالة ثبوت الجدية يتم تمليك الشباب الأراضي.