الجمعة 16 اغسطس 2024

100 مليار دولار.. الخسائر المتوقعة في فلوريدا بسبب «إيرما»

9-9-2017 | 14:42

توقع خبراء أن يوجه الإعصار “إيرما” ضربةً قاصمة إلى قطاع التأمين في فلوريدا، متحدّثين عن إمكانية أن تجد بعض الشركات نفسها عاجزة عن التعويض على المتضرّرين.

وقال شهيد حامد مدير معهد التأمين في مركز "فلوريدا إنترناشونال" للدراسات حول الأعاصير: "في حال كانت الخسائر مرتفعة جدًا، فإن كل شيء ممكن".


وقد تجد بعض شركات التأمين نفسها غير قادرة على التعويض على زبائنها في الوقت الذي قدّرت فيه مجموعة "إنكي ريسرتش" قيمة الخسائر المتوقّعة بـ 100 مليار دولار.


وإذا كانت الدراسات التي أُعدّت سابقًا عن شركات التأمين أظهرت أنها قادرة على تغطية زبائنها في حال وقوع كوارث، لكن تلك الدراسات لم تكن تتوقع قط أن تصل قيمة الأضرار إلى 100 مليار دولار، بحسب ما يوضح خبير التأمين لوكالة “فرانس برس”.


ولم يتسنّ لـ “فرانس برس” الحصول على رأي المسؤولين في مكتب التأمينات في فلوريدا، لأنه كان مقفلًا، لكن أحد الإعلانات نُشر على موقعه الإلكتروني أوضح أنه يقوم بالاتصالات اللازمة مع مسؤولي شركات التأمين للوقوف على استعداداتها للإعصار.


ويقترب الإعصار من فلوريدا (جنوب شرق الولايات المتحدة) محمّلًا بعواصف بسرعة 260 كيلومترًا بالساعة، وذلك بحسب مركز الأعاصير الوطني الذي أضاف أن عين الإعصار تبعد حوالي 480 كيلومترًا إلى الجنوب من جنوب شرق ميامي.


ووجّه مسؤولو الإغاثة أوامر بالإجلاء الإلزامي لـ 5 ملايين و600 ألف من سكان فلوريدا مع اقتراب الإعصار.