الأحد 19 مايو 2024

"الغضبان" يفتتح وحدة جراحة المخ والأعصاب بمستشفى بورسعيد العام (صور)

9-9-2017 | 16:38

افتتح اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد يرافقة النائب محمود حسين والنائبة سعاد المصري ومدير عام الشئون الصحية الدكتور عادل تعيلب أول وحدة لجراحة المخ والأعصاب بمستشفي بورسعيد العام والتي تعد الأولي في المستشفيات الحكومية بمصر، يشرف عليها الدكتور أمجد مطر أستاذ جراحة المخ والأعصاب وعميد كلية الطب السابق بجامعة قناة السويس.

وقال المحافظ خلال كلمتة إن النجاح الذي يتحقق في المنظومة الصحية بالمحافظة نتيجة تكاتف الجهود مابين أعضاء مجلس النواب والمحافظة والأطباء ومدير الصحة.

وقال: إن ذلك يعد حلما كان يحلم بة المواطن البورسعيدي وطالب بضرورة استمرار الجهود والإستمرار في أداء الخدمة المتميزة لمصلحة المواطن موجهاُ الشكر للفريق الطبي المشرف على القسم

وأعلن المحافظ أن المنظومة الصحية في بورسعيد تضم 13 مستشفي و31 وحدة صحية.

وأكد المحافظ أنه سيتواصل مع وزير الصحة لتحويل حالات المخ والأعصاب التابعة للتامين الصحي في مختلف المحافظات إلى بورسعيد.

ومن جانبه،  قال الدكتور شريف أبو جندي إنه خلال عام ونصف تم تجهيز وافتتاح ثماني وحدات بالمستشفي لم تكن موجودة من قبل وهي وحدة جراحة القلب والصدر ووحدة قسطرة القلب ووحدة جراحة الأوعية الدموية ووحدة جراحة المناظير وجراحة الأورام  والجهاز الهضمي مشيراً  إلى أن هذا الإنجاز لم يتم في بورسعيد من قبل.

وفي نهاية كلمتة،  أكد المحافظ  أنه سيقدم كل الدعم اللازم لأي تخصص في المنظومة الصحية من  أجل التخفيف على  المواطن في بورسعيد موجها الشكر لكل من يساهم في نجاح هذه المنظومة.