السبت 29 يونيو 2024

الزملوط يوجه باستغلال الطبيعة الرملية بالوادي الجديد

9-9-2017 | 18:04

رأس صباح اليوم اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد اجتماعا موسعا بحضور اللواء أشرف مصطفى سكرتير عام المحافظة وجميع أعضاء مجلس إدارة صندوق استصلاح الأراضي.

وخلال الاجتماع، أشار المحافظ إلى ضرورة منح تسهيلات لزراعة واستغلال الكثبان والغرود الرملية بالمحافظة وذلك منعا لزحف الرمال على الزراعات والمباني ببعض القرى، وضرورة طرح الأراضي الزراعية الخاصة بالصندوق بالمزاد العلني لاستغلالها وذلك بعد تحديد المساحات الصالحة للزراعة و بالتنسيق مع “الري” و تحديد القيمة الإيجارية له .

كما وجه بتشكيل لجنه لمعاينة وحصر العيون السطحية القائمة على الطبيعة بمركزي الداخلة وبلاط وتقنين أوضاعها وإعداد تقرير متكامل عن كل حالة على حدة ودراسة الحالات الزراعية خارج الزمام والمخصص لها حصة مياه وذلك خلال شهر من الآن. 

كما وجه بدراسة إنشاء جهاز لتحصيل الرسوم المقررة والخاصة بالصندوق وذلك بهدف تعظيم الاستفادة من إيرلدات الصندوق والاستعانة بخريجي معهد الصرافة المعينين بالمصالح الحكومية وذلك بعد تدربيهم بمعرفة الضرائب العقارية بالمحافظة.

هذا وقد وافق المحافظ على الطلب المقدم من جمعيه تنمية المجتمع المحلي باللواء صبيح، للحصول على مساحه 1000 فدان كمشروعات استصلاح للشباب على أن يتم التخصيص على مرحلتين وذلك بناء على الدراسة المقدمة من الجمعية كظهير زراعي للقرية والتزام الجمعية بالشروط المقررة لذلك.