الأربعاء 5 يونيو 2024

"نكسة برشلونة" تثير الجدل في إسبانيا

15-2-2017 | 18:15

لازالت أصداء السقوط المدوي لفريق برشلونة في باريس تثير موجة من الانتقادات والسخرية في الصحافة الإسبانية، في سيناريو لم يعهده البارسا منذ وقت طويل، على خلفية هزيمته برباعية نظيفة في مباراة الذهاب في ثمن نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا.

وعنونت صحيفة "الموندو" الإسبانية، خبر سقوط البارسا في موقعة حديقة الأمراء بـ"برشلونة قُتل في باريس"، مشيرة إلى أن لويس إنريكي، المدير الفني للفريق الكتالوني، يعتبر أحد الأسباب الرئيسية وراء هذه الهزيمة الثقيلة.

وأوضحت الصحيفة -في تقرير لها- أن "المدرب المتغطرس دمر هوية برشلونة بعيدا عن الهزيمة"، مضيفة: "حماقته أمام باريس سان جيرمان ليست مقبوله، ما يجب أن يقلق برشلونة بشأنه هو الإساءة، التي يتسبب فيها لماضيه ولكينونته".

بدورها، وصفت صحيفة "البايس" سقوط فريق برشلونة بـ"الكارثي، مؤكدة أنه كان تائها ولم يبد أي رد فعل خلال المباراة، التي أقيمت على ملعب "حديقة الأمراء"، معقل الفريق الباريسي.

ومن جانبها، قالت صحيفة "بانجوارديا": "تراجع مستوى برشلونة كان قاتلا، لقد كان ذليلا وضعيفا في الهجوم والدفاع ".

وحصد لويس إنريكي القسط الأوفر من انتقادات وسائل الإعلام الأسبانية، وخاصة بسبب ردة فعله عقب المباراة، عندما صب غضبه على أحد الإعلاميين التابعين لقناة "تي في 3" التليفزيونية الكتالونية، بسبب قول الأخير له أنه لم يشعر بوجود أي تغيير في طريقة أداء برشلونة في الشوط الثاني عنها في الشوط الأول.

وكان الفريق الكتالوني قد سقط برباعية نظيفة أمام باريس سان جيرمان في المباراة التي جرت بينهما، أمس الثلاثاء، على ملعب حديقة الأمراء، في ذهاب دور ثمن النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا.

ويكفي فريق باريس سان جيرمان الفرنسي الفوز أو التعادل بأي نتيجة أو حتى الخسارة بفارق ثلاث أهداف في مباراة الإياب أمام برشلونة للعبور الى دور الثمانية، فيما يتعين على الفريق الكتالوني الفوز بخماسية نظيفة.