الخميس 13 يونيو 2024

تعرف على فعاليات وزارة الثقافة اليوم

10-9-2017 | 12:47

 تنظم قطاعات وزارة الثقافة مجموعة من الفعاليات الثقافية والفنية اليوم الأحد، تحت رعاية الكاتب الصحفي حلمي النمنم، وزير الثقافة.
 

وينظم قطاع صندوق التنمية الثقافية، احتفالية رسالة سلام بمناسبة مرور 10 أعوام على تأسيس فرقة رسالة سلام، الساعة 8:30 مساءً بقبة الغوري، كما ينظم مركز الإبداع الفني بالقاهرة، أسبوع أفلام لوريل وهاردي، في الفترة من 10 وحتى 15 سبتمبر، وتبدأ العروض في الثامنة مساءً، بمقر مركز الإبداع بساحة الأوبرا.


كما يقيم بيت الشعر" بيت الست وسيلة"، أمسية شعرية لعدد من الشعراء، وذلك في السابعة مساءً، بمقر بيت الشعر، خلف الجامع الأزهر وتستضيف الأمسية الدكتور حسن طلب، الشاعر أحمد الجعفري، الشاعرة شيرين العدوي، الشاعر محمد سليمان، ويدير الأمسية الشاعر السماح عبد الله.

 

ويفتتح الشاعر أشرف عامر رئيس هيئة قصور الثقافة، فعاليات المهرجان الختامي لنوادي المسرح في دورته الـ 26 ، الذي تنظمه الإدارة العامة للمسرح التابعة للإدارة المركزية للشئون الفنية، في السابعة مساءً على مسرح السامر، كما تعقد ندوة عن "كيفية تناولنا للحوم الحمراء تفادياً للمخاطر" وقراءة حرة ومناقشة معلومات فيما قرأ لرواد المكتبة وذلك بقصر دمياط الجديدة.
 

ويعقد المجلس اﻷعلى للثقافة مؤتمرا صحفيا للكشف عن تفاصيل مشروع الدوري الثقافي بالتعاون مع مؤسسة بتانة والهيئة العامة المصرية للكتاب والمركز القومي للترجمة، الساعة السادسة مساء في مقر المجلس بساحة دار الأوبرا المصرية.
 

 وتنظم دار الأوبرا المصرية، حفلا بعنوان "وهابيات" الساعة 8 مساء، بمعهد الموسيقى العربية برمسيس، كما ينظم حفلا فنيا لفريق اوركسترا القاهرة السيمفوني بمسرح سيد درويش الإسكندرية.