الأحد 19 مايو 2024

القيادة المركزية الأمريكية ترجح مقتل قيادي لداعش فى سوريا

القوات الامريكية

عرب وعالم17-4-2023 | 10:19

دار الهلال

رجحت القيادة المركزية الأمريكية، اليوم الإثنين، مقتل أحد قادة داعش المسؤول عن التخطيط لهجمات في الشرق الأوسط وأوروبا.

وتحدثت القيادة المركزية الأمريكية في بيان لها عن "مقتل محتمل" للقيادي الإرهابي في سوريا وذلك بعد غارة أحادية الجانب بطائرة هليكوبتر شنتها القوات الأمريكية اليوم الإثنين.

وأوضح البيان أن قوات القيادة المركزية الأمريكية نفذت غارة بطائرة هليكوبتر في شمال سوريا في ساعة مبكرة من صباح اليوم استهدفت قياديا بارزا في تنظيم داعش في سوريا.

وأشار البيان الى أن القيادي المرجح مقتله خطط لهجمات إرهابية في الشرق الأوسط وأوروبا، كما أنه إلى جانب احتمال مقتل القيادي في داعش، فقد قتل شخصان مسلحان آخران.

وفي وقت سابق، قتل ثلاثة مسلحين من تنظيم (الجيش الوطني) في عملية إنزال جوي للجيش الأمريكي على قرية سورية حدودية مع تركيا، مساء أمس، وسط اشتباكات عنيفة لا زالت مستمرة في المنطقة.

وقالت مصادر محلية في ريف حلب إن ست طائرات مروحية تابعة للتحالف الدولي الذي يقوده الجيش الأمريكي - ينفذ حاليا عملية إنزال جوي فى قرية السويدة التابعة لناحية جرابلس السورية الحدودية، شمال شرق محافظة حلب.

وأكدت المصادر أن أصوات اشتباكات عنيفة تسمع في هذه الأثناء بالمنطقة، تزامنا مع قيام القوات الأمريكية بمحاصرة أحد المنازل ومطالبة ساكنيه بالخروج منه على الفور. وأضافت المصادر، أن ثلاثة مسلحين تابعين لما يسمى "صقور الشمال" العامل لدى ما يسمى (الجيش الوطني) ، قتلوا فى إطلاق النار عليهم بشكل مباشر من جانب القوات الأمريكية.