الجمعة 3 مايو 2024

وزير الدفاع الكوري الجنوبي: نسعى لرفع قيمة الصادرات الدفاعية إلى 20 مليار دولار هذا العام

وزير الدفاع الكوري الجنوبي

عرب وعالم17-4-2023 | 11:51

دار الهلال

 قال وزير الدفاع الكوري الجنوبي، لي جونج-سوب، اليوم الاثنين، إنه سيسعى لرفع قيمة الصادرات الدفاعية لكوريا الجنوبية إلى 20 مليار دولار هذا العام. والتقى "لي" مع الرؤساء التنفيذيين للشركات الدفاعية اليوم في سول لمناقشة استراتيجية التصدير في الصناعات الدفاعية إلى منطقة أوروبا.

وقال الوزير في اللقاء إنه سيبذل جهدا لتحقيق الهدف المتمثل في تجاوز 20 مليار دولار في الصادرات الدفاعية هذا العام، حيث حققت الصادرات الدفاعية للبلاد رقما قياسيا جديدا بلغ 17 مليار دولار في العام الماضي.

وأكد على أن السلام الحقيقي يأتي بالقوة، مشددا على أنه يثق بأن صناعات "كي" الدفاعية لا تساهم في كوريا الجنوبية فقط بل أيضا في السلام العالمي من خلال القوة.

وأعلنت وزارة الدفاع عن استراتيجية دعم تصدير الصناعات الدفاعية إلى منطقة أوروبا وشرحت نظام دعم الصادرات. واقترحت الشركات تعزيز المفاوضات بين الحكومة الكورية وحكومات الدول الرئيسية للتصدير، وتوسيع الدعم المالي وتعزيز دعم الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم وتبسيط إجراءات الموافقة على تصدير الصادرات الدفاعية.

وشارك في هذا الاجتماع حوالي 30 مسؤولا من الشركات الكبيرة والصغيرة والمتوسطة الحجم ووزارة الدفاع وغيرها، حيث تعقد وزارة الدفاع اجتماعات بقيادة وزيرها على أساس دوري لإيجاد سبل تقديم الدعم الفعلي إلى الصناعات الدفاعية لزيادة صادراتها.

Dr.Randa
Dr.Radwa