الخميس 2 مايو 2024

مندوب فلسطين الدائم لدى الأمم المتحدة يجدد مطالبته المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته لإنهاء الاحتلال

رياض منصور

عرب وعالم18-4-2023 | 10:03

دار الهلال

جدد مندوب فلسطين الدائم لدى الأمم المتحدة رياض منصور مطالبته المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته وتنفيذ قراراته ذات الصلة لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي ووقف التوسع الاستيطاني والاعتداءات على الفلسطينيين.

وذكرت وكالة وفا أن منصور بين في ثلاث رسائل إلى الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن ورئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة الظروف الصعبة التي يعاني منها آلاف الفلسطينيين المعتقلين بشكل تعسفي في معتقلات الاحتلال حيث يتعرضون للتعذيب النفسي والجسدي والإهمال الطبي في انتهاك جسيم للقانون الدولي والقانون الإنساني الدولي.

وأكد منصور ضرورة وقف الانتهاكات الإسرائيلية للقانون الدولي بحق الفلسطينيين بما فيها القتل والاعتقالات والتهجير القسري والتطهيرالعرقي وسرقة الأراضي الفلسطينية والحصار المفروض على قطاع غزة وهدم المنازل والممتلكات والاعتداءات على الأسرى والمقدسات، داعياً إلى محاسبة الاحتلال ومساءلته فوراً على جرائمه المتواصلة.

وأشار منصور إلى إن استمرار إهمال مجلس الأمن الدولي لمعاناة الفلسطينيين في ظل الاحتلال الإسرائيلي ونظام الفصل العنصري وإفلات القوة القائمة بالاحتلال من العقاب يشجعها على مواصلة جرائمها بحق الشعب الفلسطيني.

Dr.Randa
Dr.Radwa