الأحد 5 مايو 2024

الجيزة: الحملات التموينية مستمرة خلال عيد الفطر.. وضبط 14 طن دقيق مدعم بالعياط

محافظ الجيزة

أخبار18-4-2023 | 13:27

دار الهلال

  أكد محافظ الجيزة أحمد راشد استمرار الحملات التموينية خلال إجازة عيد الفطر المبارك؛ لضمان تحقيق أقصى استفادة للمواطنين من منظومة دعم رغيف الخبز وضمان إيصال الدعم لمستحقيه.


ووجه راشد - في بيان اليوم  - رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بالتنسيق مع مديرية التموين ومباحث التموين بتكثيف جهود متابعة ورقابة الأسواق والمرور على المخابز البلدية والسياحية؛ للتأكد من التزامها بالأسعار والأوزان المحددة لأرغفة الخبز والالتزام بالمواصفات.


وفي السياق، تمكنت أجهزة المحافظة من ضبط 14 طن دقيق بلدي مدعم قبل تداولها بالأسواق لغير الأغراض المخصصة لها بمركز ومدينة العياط عبارة عن 140 جوالًا بأحد المطاحن محملة على عدد من السيارات.


وشملت المضبوطات ضبط 85 جوال دقيق بلدي مدعم محملة على سيارة بدون ترخيص، و55 جوالًا آخر محملة على سيارة بدون لوحات معدنية تابعة لأحد المخابز البلدية.. وعلى الفور تم التحفظ على السيارات والكميات المضبوطة وتحرير المحاضر بالحالات واتخاذ الإجراءات القانونية. 


وتابع المحافظ نتائج حملات مديرية التموين على المخابز البلدية والسياحية والمحال والتي تمكنت من ضبط عدد من مخالفات نقص بأوزان رغيف الخبز بالمخابز، بجانب ضبط مخالفات عدم الإعلان عن السعر مع اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفات.