السبت 18 مايو 2024

المفوضية الأوروبية تدعو إلى زيادة الاعتماد على التعليم الرقمي وتعزيز المهارات الرقمية

المفوضية الأوروبية

عرب وعالم18-4-2023 | 19:21

دار الهلال

اعتمدت المفوضية الأوروبية، اليوم الثلاثاء، اقتراحين بهدف دعم قطاعات التعليم والتدريب في الدول الأعضاء لتوفير تعليم وتدريب رقمي عالي الجودة وشامل ويمكن الوصول إليه بسهولة من أجل تطوير المهارات الرقمية للمواطنين الأوروبيين.

وذكرت المفوضية، في بيان صحفي نشرته عبر موقعها الرسمي، أن المقترحين الجديدين يتناولان التحديات المشتركة التي حددتها المفوضية والدول الأعضاء في الفترة الأخيرة وتتمثل في حقيقة عدم وجود نهج شامل للحكومات الوطنية بخصوص التعليم والتدريب الرقمي وتفاقم الصعوبات في تزويد الأشخاص بالمهارات الرقمية اللازمة في حياتهم العملية.

وأضاف البيان: "الجهود المشتركة للدول الأعضاء لم تسفر حتى الآن عن تحول رقمي منهجي في مجالي التعليم والتدريب. ولا تزال الدول الأعضاء تكافح من أجل تحقيق مستويات كافية من الاستثمار في البنية التحتية للتعليم والتدريب الرقمي وصقل المهارات للمعلمين والموظفين ومراقبة وتقييم سياسات التعليم والتدريب الرقمي".

وتابعت المفوضية، في بيانها، أنها دعت جميع الدول الأعضاء إلى ضمان الوصول الشامل إلى تعليم وتدريب رقمي شامل وعالي الجودة لمعالجة الفجوة الرقمية، التي صارت أوضح في ضوء أزمة تفشي فيروس "كوفيد-19"، واقترحت تفعيل توجيهات وإجراءات يمكن للدول الأعضاء اتباعها لتنفيذ نهج يشمل الحكومة بأكملها وأصحاب المصلحة المتعددين لمعالجة أوجه القصور في هذا الملف.

الاكثر قراءة