الأحد 5 مايو 2024

4 علامات تقتل العلاقة بين الزوجين.. يجب أن يعرفها الرجال

علامات فشل العلاقة العاطفية

سيدتي19-4-2023 | 15:57

إيمان عبد الرحمن

السيدات الواثقات من أنفسهن يهتممن كثيرا بعلاقاتهن بالآخر، ومع أول علامة "ريد فلاج" تشعر به أن الشريك غير جدير بها فإنها فورًا تنهي هذه العلاقة لأنها تعتبرها علاقة غير صحية وغير مرضية، فما هي أشهر هذه العلامات؟ في السطور القادمة نقدم لك أشهر 4 علامات تقتل العلاقة، نستعرضها معك وفقا لما نشر علي موقع hackspirit.

  • عدم الرغبة في الاستماع والتحدث، لا يوجد شيء أكثر إحباطا من أن تكون في علاقة مع شريك لا يجعلك تشعر بأنك مسموع ومفهوم ،ولا  تتحمل النساء الواثقات من أنفسهن شركاء يرفضون مخاوفهم ولا يرغبون في مناقشة قضايا العلاقة الملحة، ويعتبرونها علامة على أن الشخص ليس ناضجا بما يكفي للتعامل مع المحادثات الصعبة.
  • المرأة الواثقة لديها أحلام وطموحات كبيرة، وإذا كان الشريك دائما ما يسقط أهدافه ، فهي علامة على السلوك السام، إنهم يقدرون الشركاء الذين يقدرونها ويبنونها، ولا يحبطونها أو يقوضون ثقتهم بالتأكيد، من الطبيعي أن تشعر بعدم الأمان في العلاقة بين الحين والآخر.
  • تضع النساء الواثقات حدودًا واضحة لأنهن يرغبن في أن يعاملهن شركاؤهن باحترام، إنهم يفهمون أن الحدود ضرورية لبناء علاقات صحية ومتوازنة، وإذا كان شركاؤهم دائما يعبرون الحدود أو يدفعونها أو يرفضونها، فهذه علامة حمراء رئيسية لا ينبغي تركها دون رادع.
  • أي شكل من أشكال عدم الأمانة - من الأكاذيب البيضاء إلى التلاعب والخيانة الزوجية - يؤدي إلى مزيد من انعدام الأمن وعدم الثقة ، وبالنسبة للنساء الواثقات من أنفسهن، ربما يكون الكذب أحد أكبر العلامات الحمراء على الإطلاق، الكذب المفرط يهدم العلاقة والاتصال في العلاقة، حتى تلك الأكاذيب الصغيرة تخلق مشاعر عدم الارتياح والقلق والخوف.